رياضة

بوين يعيد وست هام إلى سكة الألقاب

أخبار حياة – أعاد المهاجم جاريد بوين فريقه وست هام يونايتد الإنجليزي إلى سكة الألقاب بعدما ساهم في فوزه بلقب النسخة الثانية من مسابقة كونفرنس ليغ الأوروبية في كرة القدم، إثر تغلبه على فيورنتينا الإيطالي 2-1 في المباراة النهائية الأربعاء على ملعب “فورتونا أرينا” في العاصمة التشيكية براغ.

 

واقتنص بوين ركلة الجزاء التي افتتح منها الجزائري سعيد بن رحمة التسجيل في الدقيقة 62، قبل أن يسجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة، فيما سجل جاكومو بونافونتورا (67) هدف فيورنتينا الوحيد.

 

وهو اللقب القاري الثاني لوست هام يونايتد والأول منذ تتويجه بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1965.

 

وضمن وست هام يونايتد مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل منهيا موسمه بأفضل نتيجة ممكنة بعدما عانى الأمرين لضمان بقائه في البرميرليغ حيث أنهاه في المركز الرابع عشر.

 

وحرم وست هام منافسه فيورنتينا من الإبقاء على لقب المسابقة إيطاليا بعدما ظفر روما بلقب النسخة الأولى العام الماضي.

 

كما فشل فيورنتينا في الفوز بلقبه القاري الأول منذ كأس الكؤوس الأوروبية عام 1961.

 

وكان وست هام صاحب الأفضلية في الشوط الأول دون خطورة على مرمى الفريق الإيطالي باستثناء تسديدتين للجامايكي ميكايل أنتونيو من خارج المنطقة تصدى لها الحارس بيترو تيراتشيانو (2)، والقائد ديكلان رايس من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (13).

 

وكانت أول وأخطر فرصة لفيورنتينا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عندما استغل العاجي كريستيان كواميه كرة عرضية أمام المرمى فتابعها برأسه ارتدت من القائم الأيمن وتهيأت أمام الدولي الصربي لوكا يوفيتش الذي تابعها داخل المرمى.

 

لكن الهدف ألغي بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد “في آيه آر” بسبب تسلل على الدولي الصربي.

 

وحصل وست هام يونايتد على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني عندما تلقى بوين كرة من رمية تماس داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره ولمسها قائد فيورنتينا المدافع كريستيانو بيراغي بيده فاحتسب الحكم الإسباني كارلوس دل سيرو غراندي ركلة جزاء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (60).

 

وانبرى بن رحمة إلى ركلة الجزاء وسددها قوية بيمناه على يسار الحارس تيراتشيانو (62).

 

لكن فرحة الفريق الإنجليزي لم تدم سوى 5 دقائق حيث نجح فيورنتينا في إدراك التعادل عندما مرر لاعب الوسط الدولي المغربي سفيان أمرابط كرة داخل المنطقة هيأها الأرجنتيني نيكولاس غونساليس برأسه إلى المخضرم بونافونتورا (33 عاما) فهيأها لففسه بيسراه وسددها بيمناه على يمين الحارس أريولا (67).

 

وكاد رولاندو ماندراغورا يفعلها بتسديدة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الفرنسي ألفونس أريولا (72).

 

وسدد بيراغي كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها أريولا (77).

 

ورد العملاق التشيكي توماس سوتشيك برأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس تيراتشيانو بصعوبة إلى ركنية (81).

 

وجرب أمرابط حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أصدى لها أريولا (89).

 

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ويتجه فيه الفريقان إلى التمديد لتحديد البطل، وجه بوين الضربة القاضية لفيورنتينا عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البرازيلي لوكاس باكيتا فانطلق بسرعة وسددها بيسراه من حافة المنطقة وأسكنها على يسار الحارس تيراتشيانو (90).

 

وهو الهدف الخامس لبوين في المسابقة هذا الموسم.

 

أ ف ب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى