اقتصاد

حتى نهاية 2024.. أوبك+ تمدد خفض إنتاج النفط

أخبار حياة – أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، الأحد، أن أوبك+ تمدد على خفض إجمالي من إنتاج النفط قدره 3.66 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2024، وستقوم السعودية بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام، مقداره مليون برميل يوميًا.

وقال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي الأحد بعد اجتماع لتحالف أوبك+ إن بلاده ستمدد خفضها الطوعي لإنتاج النفط البالغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية 2024.

وأضاف أن عمليات الخفض ستكون بمثابة إجراء احترازي بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتفاق أوبك+، الذي سبق أن أعلن تخفيضات طوعية في نيسان.

وقال نوفاك، إن “الخفض الطوعي سيكون من مستوى الإنتاج الأساسي، كما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لأوبك+ في الرابع من حزيران” 2023.

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية، الأحد، تمديد خفضها التطوعي من إنتاج النفط الذي يبلغ 500 ألف برميل يوميًا حتى نهاية شهر كانون الأول 2024 بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك+ في الاجتماع الوزاري 35.

ويُضاف إلى ما سبق، ستقوم السعودية بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام، مقداره مليون برميل يوميًا، ابتداءً من شهر يوليو لمدة شهر قابلة للتمديد ليصبح إنتاج المملكة 9 ملايين برميل يوميًا، ويكون مجموع خفض المملكة التطوعي 1.5 مليون برميل يوميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى