الرئيسيةمحافظات
أخر الأخبار

بالفيديو… خبير أفاعي يكشف عن الحالة الصحية لطالب مدرسة لدغته أفعى فلسطين في إربد

أخبار حياة – فرح شلباية – كشف مصدر مقرب من خبير الأفاعي ياسين الصقور، لـ“أخبار حياة“، أن حالة الطفل الذي تعرض صباح اليوم الأحد للدغة أفعى فلسطين في مدرسة خاصة في قرية قميم التابعة لمديرية تربية لواءي الطيبة والوسطية في محافظة إربد، مستقرة وجيدة بعد أن حصل على المصل المضاد للدغة الأفعى.

ووفقا لفيديو “حصل عليه “أخبار حياة” لزيارة الصقور للطفل المصاب، أكد فيه أن الطفل يتماثل للشفاء، داعيا الصقور لضرورة أخذ الحيطة والحذر، كون هذه الفترة تعتبر فترة نشاط للأفاعي.

من جهتها أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الأحد، أنها بدأت السير بإجراءات لتسجيل المصل المضاد للدغة الأفعى المنشارية المعروفة بـ افعى فلسطين خلال الأيام القادمة.

ولفتت إلى إن المصل المضاد لسم هذه الافعى غير مسجل بالأردن وطلبت المؤسسة تسجيله بشكل سريع وتم توفير كمية بسيطة منه خلال الفترة الماضية.

وأضافت، أنه تم فتح المجال أمام عدد من الوكلاء لتسجيل المصل المضاد للافعى الفلسطينية من أجل البدء بتوفيره بالأردن مرجحا أن يتم ذلك خلال اسبوعين لمنحه صفة الاستعجال، وفق ما ذكر مدير المؤسسة نزار مهيدات.

يذكر أن مدير تربية لواءي الطيبة والوسطية الدكتور حمزة نجادات قال صباح اليوم، أن الطالب تفاجأ أثناء جلوسه في مقعده بشيء لدغة.

وأوعز بتشكيل لجنة تحقيق وإخلاء المدرسة لغاية التحقق من خلوها من أي أفاع، كما تم التواصل مع مديرية الزراعة والبلدية لرش المبيدات المضادة للأفاعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى