مقالات

إبهار التواضع والبساطة !!

محمد داودية

أنجز الملكُ والملكةُ والأميرُ والمملكةُ، عرساً مرجِعياً فاخراً يسجل مرجِعاً لأعراس الأمراء في كل أرجاء العالم.

أنجز الملكُ والملكة والأمير والمملكة، عرساً فاتناً خلاّباً مذهلاً، احتوى آلاف التفاصيل الباهرة، تدفقت بتلاحق متقن محكم، لم تعكره أو تشُبْه شائبة.

أنجز الملكُ والملكة والأمير والمملكة، عرساً غاية في الدقة والرفعة والمهابة، كان من أبرز دروس التواضع، الذي يطبع شخصية الملك والملكة وولي العهد والأسرة الهاشمية الحبيبة.

لقد كشف حفل زفاف الأميرين الغاليين الحسين ورجوة، عن مملكة زاهية، جميلة، مستقرة وشامخة ترفعها مؤسسات فولاذية صلبة عميقة.

كشف الحفل الرائع عن مملكة تحظى بعلاقات دولية ودية ثمينة محترمة واسعة.

إنها مملكة الأردن الهاشمية ذات القدرات التي تتفوق بها على ظروفها الاقتصادية الصعبة.

لقد كشف الحفل الذي صاغه ودأب على تفاصيله الملكُ والملكة اللذان حركا حشودا هائلة من العاملين في إبرازه، الذين قدموا مئات الفقرات المذهلة التي تم الاستعداد لها مئات المرات كي تخرج لائقة بعرشنا وشعبنا، على النحو الذي شاهدناه وكان غاية في الانسجام والتناغم والإيقاع الرشيق المبهر الدقيق.

كانت من أهم وأثمن الفرص ليتعرف العالم كله على الأردن وعلى شعب الأردن، الذي ظهر مواطناً حيوياً مندغماً مع العرش محباً لملكه وملكته وولي عهده.

وكانت من أثمن الفرص، ليظهر الأردن على حقيقته وطبيعته، بلداً معاصراً آمناً منظماً نظيفاً مستقراً هائل الجمال.

مؤسسات، مؤسسات، مؤسسات، هذه هي مملكة الأردن الهاشمية التي غمرها الفرح وطوقتها المحبة.

لقد أبرز «العرس الوطني» حجم ومدى وحقيقة علاقة الشعب الأردني بالعرش الهاشمي، الأمر الذي يوجب المزيد من البناء على ما طالته المغرفة من رضى وحب وثقة واطمئنان.

وقد سرنا تلاحم الأسرة الهاشمية المتحابة المتحدة على قلب واحد، هو قلب سيدنا الملك عبدالله عميد آل البيت المكرمين المطهرين.

إنها دعوة لفتح صفحة ثقة بيضاء جديدة بمؤسساتنا المتينة العريقة، لإنتاج المزيد من التلاحم والتماسك والمزيد من تصليب الجبهة الداخلية.

مهم جدا ان تستثمر كل مؤسسات وقطاعات الوطن ما تحقق لمملكة الأردنيين الهاشمية من سمعة زاهية وخاصة قطاع السياحة الذي لو استخدم فقط، شريط العرس الوطني الجميل، لكفى.

مبارك لنا ومبارك للملك والملكة والعريس الوسيم الأنيق وعروسته الجميلة الرقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى