منوعات

دير أبي سعيد تودع أحد أبطال معركة القدس واللطرون

أخبار حياة – ودعت بلدة دير أبي سعيد بلواء الكورة إلى مثواه الأخير المقدم الركن المتقاعد محمد عمر سعيد العبدالنبي عن عمر (٩٧) عاما ، أحد الضباط الذين حاربوا قوات الاحتلال الاسرائيلي في معارك جسر المجامع (الباقورة حاليا) والقدس وباب الواد واللطرون عام (١٩٤٨م) ، وحققوا انتصارات كبيرة .
وانتسب عبد النبي الى القوات المسلحة الاردنية بتاريخ 1947/1/1م برتبة جندي ثاني ، وكان من ضمن الحرس الخاص لجلالة المغفور له الملك عبدالله الاول المؤسس .

وبتاريخ 1948/3/1 شارك في حرب جسر المجامع {الباقورة حاليا } ، بقيادة الامير طلال بن عبد الله طيب الله ثراه ، كما شارك في حرب عام 1948م في القدس وعلى اسوارها العتيقه وفي ” باب الواد واللطرون ” في الكتيبة الرابعة التي كان يقودها انذاك المقدم حابس المجالي رحمه الله .
وفي عام 1956م تسلم مهام الحاكم العسكري في رام الله ( منطقة الاذاعه الاردنيه انذاك ).
انتدب مدربا خاصا للامير حسن بن طلال على الرمايه.
وفي عام 1958م تسلم قيادة السرية الاولى والثانية في الكتيبة الرابعة وكان برتبة ملازم اول ، والتي كان قائدها انذاك محمد احمد سليم بطاينه .
وشارك في 22 دورية مقاتلة داخل حدود العدو الصهيوني واشتبك معهم بالسلاح الابيض اكثر من مره تسلم وقتها وسام الشجاعة من الدرجه الاولى .
وبقي يتدرج في الرتب العسكرية الى ان استلم مساعد لقائدا الكتيبة الرابعة، ثم تسلم قائدا للكتيبة الهاشمية في حرب عام 1967م .

وفي عام 1970م انتقل الى مديرية الامن العام وتسلم مساعد مدير شرطة السلط ، ثم مديرا للمعابر والجسور ، وفي عام 1971م تسلم مديرا لشرطة الكرك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى