الرئيسيةمحافظات

إربد… إجراءات إدارية بحق أصحاب بسطات لاعاقتهم حركة المشاة والمركبات

أخبار حياة– قرر محافظ إربد، إتخاذ  اجراءات ادارية وقانونية بحق 18 شخصا من أصحاب البسطات لاعاقتهم حركة المشاة والمركبات، وفق مساعد المحافظ عمر القضاة.
واشار القضاة خلال جولة في اسواق اربد نفذتها لجنة الصحة والسلامة العامة الى انه تم التفتيش على ١٧ منشأة تجارية وتحرير ١٣ ضبط تفتيش و٣ مخالفات بيئية.
وتنظم اللجنة حملة واسعة لضبط المخالفات المتعلقة بالبسطات والباعة المتجولين وجميع المظاهر السلبية للانتشار العشوائي لهذه البسطات داخل مدينة اربد و بعد شكاوى المواطنين من هذه الظاهرة التي حرمتهم حقهم في استخدام الأرصفة والشوارع بشكل مريح وآمن وتطوير آليات عمل هذه الشريحة من المواطنين .
وأكد القضاة ان هذه الحملة تأتي تنفيذآ لتوصيات الاجتماع الذي عقد قبل أيام في غرفة تجارة اربد بحضور جميع الجهات ذات الصلة بالأسواق.
وشدد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة وديمومة مساندة دوريات الشرطة في مراقبة الأسواق بعد أن تم تقسيم المدينة إلى مناطق يتولى مسؤولية العمل فيها مراقبون من البلدية على مدار الساعة .
وقال أن اللجنة ستستمر في جهودها لإلزام الجميع بالقوانين والأنظمة الناظمة لعمل الأسواق للحد من الآثار السلبية للباعة المتجولين البسطات في الوسط التجاري لتسهيل حركة المرور للمركبات و المشاة فيه وفي كل أحياء المدينة وعلى مدار الساعة.
ولفت القضاة إلى نظام مراقبة الأسواق الهدف إلى الحد من اعتداءات الباعة المتجولين والتجار على الأرصفة والشوارع ومنح البلديات صلاحيات إيجاد أماكن مخصصة للباعة المتجولين وأصحاب البسطات وفرض غرامات مالية على المخالفين ومصادرة البضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى