محليات

السراحنة لـ “حياة اف ام”: طلبنا من الحكومة أن تكون أكثر شفافية بملف كورونا

أخبار حياة – قال رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، الدكتور أحمد السراحنة، إن اللجنة طلبت من الحكومة أن تكون أكثر صراحة وشفافية في التصريحات بما يخص ملف كورونا. 

وأضاف السراحنة، لحياة اف ام، خلال برنامج صالون حياة، “أننا كلجنة نيابية يومياً نقوم بدورنا الرقابّي على أداء الحكومة، ونعمل على تقييم عملها خاصة بملف كورونا.

وأكد أن الأردن يمر بحالة وبائية صعبة تتطلب الحذر والالتزام من الجميع، خاصه في هذه الأوقات التي تشهد ارتفاعاً في عدد الوفيات ونسبة الفحوصات الايجابية.

وأشار إلى أن اللجنة الصحّية النيابية، وجهت سؤالًا نيابياً لوزير الصحة، لتوضيح الفائدة المرجوة من عودة حظر يوم الجمعة، وعلى ماذا استندت الحكومة لتتخذ هذا القرار، لاسيما خروج رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي، الدكتور سعد الخرابشة، بتصريح لعدم وجود دراسة تثبت تأثير حظر الجمعة ايجابياً على الحالة الوبائية، داعياً الحكومة أن تقوم على توحيد المعلومة في التصريحات بشأن الوضع الوبائي.

وبيّن أن الأردن لم يصل لمرحلة المواءمة بين الصحة والاقتصاد، لافتاً إلى أن اللجنة الصحية النيابية، ضد قرار الحكومة بفرض حظر يوم الجمعة، في حال عدم وجود أي دراسات تثبت تأثير الحظر على الحالة الوبائية. 

وتابع، “أن الأردن على تواصل مع الشركات المصنعة للقاح وقامت بحجز الملايين من الجرعات”، لافتاً إلى وجود مافيا ودول عظمى مسيطرة على المطاعيم، وبدأت تتحكم بتسعيرة اللقاحات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى