الرئيسيةمحليات

هذه أبرز المواضيع التي تفاعل معها الأردنيون الأسبوع الماضي

أخبار حياة- رصد موقع مكانة 360 حوارات وتفاعلات الأردنيين على الإعلام الرقمي خلال الأسبوع الماضي.

وسيطر زفاف ولي العهد المقرر عقده بداية الشهر المقبل على حوارات وتفاعلات الأردنيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتاليا أبرز المواضيع التي تفاعل معها الأردنيون خلال الأسبوع الماضي:

1️⃣ زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين: حوارات وتفاعلات مليئة بالفرح والاعتزاز بولي العهد، حيث احتلت نسبة 28% من المحتوى حيث نشر محتوى متعلق بحفل الزفاف واستخدام الوسم #نفرح_بالحسين.

2️⃣ الشؤون الاقتصادية والخدمات العامة: تم تبني 19% من الحوارات والتفاعلات في هذا المجال، حيث تناولت المحتوى القضايا الاقتصادية خاصة الاستثمار والخدمات العامة المتعلقة بالتعليم والصحة التي ابدى الأردنيين اهتمامهم بها.

3️⃣ القضية الفلسطينية / الأحداث في غزة: شغلت القضية الفلسطينية والأحداث في غزة نسبة 11% من الحوارات والتفاعلات، مع تبادل الآراء والتعبير عن التضامن والدعم للشعب الفلسطيني.

4️⃣ كرة القدم / دوري أبطال أوروبا: شهدت المحتوى المتعلق بكرة القدم ودوري أبطال أوروبا نسبة 9% من الحوارات والتفاعلات، مع المناقشات والتحليلات الشيقة حول المباريات والفرق المشاركة في دوري الأبطال.

5️⃣ حوادث السير: استحوذت حوادث السير على 8% من المحتوى، مع التركيز على مع التركيز على حوادث السير التي حصلت مؤخرا وأهمية السلامة المرورية.

6️⃣ الانتخابات التركية: ما نسبته 7% من الحوارات والتفاعلات هذا الأسبوع كانت عن الانتخابات التركية، مع مناقشات حول السياسة والتطورات ومن المرشح الفائز في الانتخابات.

7️⃣ الذكاء الاصطناعي / شبكة الجيل الخامس: شغلت موضوعات الذكاء الاصطناعي وتقنية الجيل الخامس نسبة 5% من المحتوى، مع التركيز على اطلاق احدى المشغلين خدمة 5G بالإضافة للحديث حول التطورات التقنية والاستخدامات المحتملة للذكاء الاصطناعي و chatgpt في المجتمع.

8️⃣ الحرب على المخدرات: نسبة 4% من الحوارات والتفاعلات تناولت موضوع الحرب على المخدرات، مع التوعية حول آثار المخدرات وجهود مكافحتها.

9️⃣ القمة العربية: تم تخصيص 4% من المحتوى للقمة العربية، مع مناقشات حول القضايا العربية المشتركة وعودة سوريا للجامعة العربية والتعاون العربي.

10 الطقس: نسبة 2% من الحوارات والتفاعلات تناولت موضوعات الطقس والتنبؤات الجوية، مع المشاركة في تفاصيل الحالة الجوية الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى