الرئيسيةمحليات

درجات الحرارة ستتجاوز معدلاتها الاعتيادية بحدود 8 – 10 درجات

أخبار حياة – ترتفع درجات الحرارة يوم غد الأحد بشكل تدريجي، وتسود أجواء لطيفة ومُشمسة في أغلب مناطق المملكة، ويستمر هذا الارتفاع خلال الأسبوع الحالي.

وأكد موقع طقس العرب أن درجات الحرارة ستتجاوز معدلاتها الاعتيادية بحدود 8 – 10 درجات، وتصل العظمى إلى أكثر من 20 درجة، فيما تصل الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة 30 درجة مئوية خلال النصف الثاني من الأسبوع.

وتكون الأجواء الليلة أقل برودة مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام، بسبب ارتفاع درجة الحرارة الليلية، لكن تبقى الأجواء مائلة للبُرودة في أغلب المناطق.

وتوقع الموقع تأثر دول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بما فيها الأردن بكتلة هوائية دافئة خلال الأيام القادمة، و ذلك مرده إلى توقعات بتدفق هواء قطبي شديد البرودة نحو مناطق مُختلفة من القارة الأوروبية والأجزاء الشمالية الغربية من افريقيا.

في المقابل و في مثل هذه الأنماط الجوية تحدث حالة عكسية من تدفق الهواء، بحيث يُقابل هذا التدفق للهواء البارد تدفق آخر لهواء دافئ على مناطق بلاد الشام.

و في العُرف الشعبي الشامي، تُسمّى الأيام الأخيرة من شباط و الأولى من آذار، بـ”المستقرضات”، حيث كثرت الحكايات الشعبية عن برودة الأجواء ووفرة الأمطار في هذه الفترة، لكن، لا يقف الغلاف الجوي هذه المرة مع هذه الأعراف الشعبية، إذ يُتوقع أن تسود بمشيئة الله أجواء أقرب لـ”الربيعية” في عمّان و المُدن الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى