الرئيسيةمحليات

بدء التسجيل لمرحلة رياض الأطفال اليوم

أخبار حياة – تبدأ اليوم وزارة التربية والتعليم، عملية التسجيل في مرحلة رياض الأطفال المستوى الثاني (KG2) الحكومية.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة، أحمد المساعفة، إن مواليد الأول من كانون الثاني (يناير) وحتى الـ31 من كانون الأول (ديسمبر) 2018، سيقبلون في صف الروضة (KG2) للعام الدراسي المقبل 2023/ 2024، استنادا على تعليمات رياض الأطفال الحكومية لسنة 2015، المتضمنة أسس التسجيل والقبول.

وأضاف، أن الالتحاق برياض الأطفال في المدارس، سيكون لمن بلغوا 5 أعوام من الأردنيين ومن في حكمهم.

وبين أن التسجيل سيستمر حتى نهاية الشهر المقبل، بينما تتحمل مديرة المدرسة مسؤولية أي مخالفة لهذا السن، مؤكدًا ضرورة اطلاع المعنيين على هذه التعليمات للعمل بموجبها.

وأوضح المساعفة، أن الالتحاق بالمستوى الثاني (KG2)، لا يعد شرطا للقبول في الصف الأول الأساسي في ضوء قانون التربية والتعليم المعمول به حاليا، مُشيرا إلى أنه من الممكن تحقيق ذلك في حال تعديل القانون، ليتضمن إلزامية الالتحاق برياض الأطفال، بحسب ما نقلت يومية الغد.

وحول آلية التسجيل والقبول في رياض الأطفال الجديدة، قال المساعفة إن لجانا ستشكل في المدارس لهذه الغاية، مكونة من مديرة المدرسة، ومعلمة الروضة ومعلمتين في المدرسة من المنطقة نفسها، وممثل عن قسم التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، وآخر عن المجتمع المحلي.

وأكد أن القبول في رياض الأطفال بالمدرسة، سيكون لأبناء المنطقة التي تخدمها المدرسة بالدرجة الأولى، ووفق عدة أولويات، منها أطفال الأسر الأشد فقرا، شريطة إحضار الوثائق الرسمية التي تثبت ذلك، والأطفال الأقرب للمدرسة، وأطفال من أبناء المعلمات والعاملات بالمدرسة، بما لا يزيد على 20 % من المقبولين.

ويُشترط للتسجيل في رياض الأطفال الجديدة، إحضار الوثائق الرسمية: صورة مصدقة عن شهادة الولادة، وبطاقة تطعيم الطفل الأصلية، وصورة عن دفتر العائلة، وصورتين شخصيتن للطفل، ونموذج البيانات الخاصة بالطفل، والتقارير الطبية الخاصة بالطفل إن وجدت.

وبين المساعفة أن الأطفال من مواليد 2017، ممن لم يقبلوا في (KG2) العام الدراسي الحالي، سيلتحقون ببرنامج مكثف “رفع الاستعداد لعام 2023″، بواقع 30 جلسة مدة كل جلسة 4.5 ساعة، والذي سينفذ في العطلة الصيفية المقبلة، كما عممت الوزارة على مديري المدارس برصد أسماء هؤلاء الأطفال ممن لم يقبلوا مع أرقام هواتفهم لإلحاقهم بالبرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى