رياضة

بالفيديو.. سان جيرمان يخسر على ملعبه ومبابي يسجل هدفا غريبا ونادرا

أخبار حياة– في مباراة شهدت أحد الأهداف الغريبة والنادرة، تعرض باريس سان جيرمان لكبوة بعد 3 انتصارات متتالية، وخسر أمام ضيفه لوريان 1-3 اليوم الأحد في الجولة الـ33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم الأحد، تغلب مونبلييه على مضيفه موناكو 4-صفر، ورين على أنجيه 4-2، ونيس على مضيفه تروا 1-صفر، وكليرمون فوت على ستاد ريمس 1-صفر.

وحافظ باريس سان جيرمان، الذي خسر للمرة التاسعة في جميع المسابقات في 2023، على الصدارة وله 75 نقطة من 33 مباراة.

ويمكن أن يقلص أولمبيك مرسيليا الفارق إلى 5 نقاط، إذا انتصر على أوكسير في وقت لاحق من اليوم.

وارتقى لوريان إلى المركز العاشر بعدما رفع رصيده إلى 48 نقطة.

وتقدم لوريان عندما أرسل رومان فافر تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها إنزو لو في داخل المرمى بعد ربع ساعة من البداية.

وبعدها بخمس دقائق، تلقى حكيمي البطاقة الصفراء الثانية بعد التحام مع دارلين يونجوا ليكمل صاحب الأرض المباراة بعشرة لاعبين.

وتعادل سان جيرمان بهدف غريب ونادر لكيليان مبابي في الدقيقة 29.

وقاد مبابي هجمة من الجهة اليمنى انتهت بسقوطه على الأرض، وأمسك إيفون فوجو حارس لوريان بالكرة وأشار الحكم لاستمرار اللعب، لكن الحارس رمى بغرابة شديدة الكرة أمامه لينقض عليها مبابي الذي كان يسير بالقرب منه ويودعها المرمى.

وبدا أن الحارس اعتقد أن هناك مخالفة، مما يفسر رميه الكرة بهذا الشكل الغريب أمام منافسه، لكن قانون كرة القدم ينص على أنه طالما لم يوقف الحكم اللعب بإشارة أو صفارة يستمر اللعب حتى وإن رفع الحكم المساعد رايته لأن القرار النهائي لحكم الساحة فقط، ولا يحمي القانون أي فهم خاطئ للاعبين، لذا فصحة الهدف لا جدال فيها.

اعترض لاعبو لوريان على الهدف، لكن الحكم أكد صحته بعدما تحدث إلى حكم الفيديو المساعد (فار).

ومع التفوق العددي، استعاد لوريان المقدمة بفضل لو في وفافر الذي صنع الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعدما انطلق إلى داخل منطقة الجزاء، وأرسل تمريرة عرضية غيّرت اتجاهها لتصل إلى يونجوا ليسدد في المرمى.

وأطلقت جماهير باريس سان جيرمان صيحات الاستهجان ضد فريقها، وأهدر سيرجيو راموس فرصة إدراك التعادل من ركلة ركنية نفذها ليونيل ميسي، في حين اصطدمت ضربة رأس من دانيلو بيريرا بوجه الحارس فوجو.

وفي الدقيقة 87 ألغى الحكم هدف بامبا ديانغ لاعب لوريان بداعي التسلل، لكن بعد ذلك بدقيقة واحدة عزز اللاعب نفسه تفوّق فريقه بتسجيل هدف الحسم الثالث بعد الانفراد بالحارس جيانلويجي دوناروما.

مونبلييه يسحق موناكو

وفي مباراة أخرى، حقق مونبلييه انتصارا كبيرا أمام مضيفه موناكو، وتغلب عليه 4-صفر في وقت سابق اليوم الأحد.

وأنهى مونبلييه الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله أرنود نور الدين في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، أضاف مونبلييه 3 أهداف أخرى في شباك موناكو، سجلها فيتوت ماواسا، وأرنود نور الدين، وستيفي مافيديدي في الدقائق 65 و72 و79.

وارتفع رصيد مونبلييه بذلك إلى 43 نقطة في المركز الـ12، حيث حقق اليوم الفوز الـ13 له في الموسم مقابل 16 هزيمة و4 تعادلات.

في حين تجمد رصيد موناكو عند 61 نقطة في المركز الرابع بعدما تلقى الهزيمة الثامنة له هذا الموسم مقابل 18 انتصارا و7 تعادلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى