محليات

قبيلات: لم نتلقَ أي ملاحظات حول امتحان “التوجيهي”

أخبار حياة – قالت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات أن أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021 لمبحث التربية الإسلامية سارت وفقا للخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت قبيلات لإذاعة “حياة اف ام”، أن وزارة التربية لم تتلقَ أي ملاحظات جوهرية حول سير عملية الامتحان باستثناء ملاحظات خارج قاعة الامتحان لتجمهر أولياء أمور الطلبة خارج المدرسة. 

وطالبت أولياء الأمور عدم القيام بمثل هذا السلوك لانعاكسها سلبا على صحة ونفسية أبنائهم، مشيرة إلى أن التجمهر قد يؤدي إلى نقل فيروس كورونا بين الطلاب بالتالي حرمانهم من امتحان الثانوية العامة نتيجة الإصابة. 

وأثنت قبيلات على الجهد الذي بذلته الشرطة المجتمعية  والدفاع المدني اليوم في مساعدتهم لكوادر وزارة التربية والتعليم في تنظيم الطلاب، وإرشادهم للالتزام بالبرتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا.

ولفتت إلى أن نسبة الرضا على سير امتحان “التوجيهي” لهذا اليوم كانت مرتفعة، والتزام الطلاب في إجراءات السلامة العامة من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي. 

تقدم صباح اليوم ،الخميس، لامتحان الثانوية العامة في جلسته الأولى 143961 مشتركا ومشتركة في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة، من أصل 118606 من الطلبة النظاميين، و88677 من طلبة الدراسة الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى