أخبار ساخنةالرئيسية

شاهد الفيديو.. لحظة سقوط قمر صناعي فوق العاصمة الاوكرانية

أخبار حياة – شاهد بالفيديو  لحظة سقوط قمر صناعي تابع لوكالة ناسا فوق العاصمة الاوكرانية كييف.

وأبلغ سكان مدينة كييف، مساء يوم الأربعاء، عن مشاهدة وميض ساطع، وسماع دوي عدد من الانفجارات مجهولة المصدر في سماء المدينة، كما تم تفعيل صفارات الإنذار في المدينة.

ووفقا لصحيفة “سترانا” الأوكرانية: “أبلغ أهالي كييف عن وميض ساطع في السماء شوهد بعد الإعلان عن حالة التأهب للغارات الجوية”.

ومن جانبه، أكد رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، أن الوميض في السماء فوق كييف، كان نتيجة سقوط قمر فضائي تابع لوكالة “ناسا” على الأرض. وتم تفعيل إنذار التأهب للغارات الجوية لتجنب وقوع ضحايا من الحطام المتساقط”.

وكان مركز الفلك الدولي في أبوظبي قد أعلن في وقت سابق أنه من المتوقع سقوط القمر الصناعي (RHESSI) التابع لـ “ناسا” الأمريكية والذي اطلق قبل 20 عاما ويزن 300 كيلوغرام وكان يستخدم لتصوير الشمس وظواهرها وتوقف عن العمل عام 2018.

وذكر المركز أنه لا يمكن الآن توقع معرفة مكان وتوقيت السقوط على الأرض بشكل دقيق، وأن الوقت الحالي المتوقع للسقوط الليلة عند الساعة 11:43 مساء بتوقيت غرينتش، والمكان المتوقع هو المحيط الهادي وسيمر فوق عدة دول عربية خلال الفترة المتوقعة للسقوط.

وسيظهر القمر عند السقوط بشكل واضح على هيئة كرة نارية لامعة خلفها عدة إضاءات متحركة، إذ إن جسم القمر الصناعي سيحترق في الغلاف الجوي ولا يصل منه إلا القليل على الأرض، وأن احتمال تضرر أشخاص منه منخفض جدا ويقدر بـ 1 من أصل 2467 شخصا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى