الرئيسيةمحليات

للذين يتغيبون عن المدرسة بلا مبرر.. وزير التربية يفعّل أسس النجاح والرسوب

أخبار حياة – قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، انه سيتم تفعيل أسس النجاح والإكمال والرسوب المعمول بها من ضمن تعليمات الدوام لتقليص نسبة غياب الطلبة غير المبرر.

وشدد محافظة خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط الموسعة مساء الاثنين على أهمية دور مدير المدرسة والمشرف التربوي في ضبط العملية التعليمية.

ودعا مديري التربية إلى إيلاء اهتمامهم بقضية غياب الطلبة، ومعالجتها.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع، خطة التعليم المهني، وتطوير امتحان الثانوية العامة، وتعليمات الدوام المدرسي، وصيانة المدارس، ولجان التحقيق والتحقق.

على صعيد متصل، كانت اشتكت بعض مدارس المملكة من تكرار غياب بعض الطلبة يوم الخميس، واعتباره “عطلة” رسمية في رمضان.

وتنتشر بين طلبة العديد من المدارس الحكومية والخاصة في الأردن، فكرة “التغيّب” عن الدوام يوم الخميس، للظفر بعطلة تمتد لثلاثة أيام (خميس، جمعة، سبت).

وقال أهالي في حديثهم لـ “أخبار حياة”، إن أبنائهم وبالاتفاق مع زملائهم يقررون عدم الذهاب إلى المدرسة يوم الخميس.

وأوضح أبو بشار، أن أبنائه أبلغوه أنهم لن يذهبوا إلى الدوام يوم الخميس المقبل، بسبب “رمضان، وأن يوم الخميس غير مهم”.

وقال مدير تربية وتعليم لواء قصبة اربد محمد المصري إن التربية رصدت غيابات متكررة للطلبة يوم الخميس مقارنة بالأيام الأخرى.

وأضاف في حديثه لـ “أخبار حياة“، أن الأعداد المتغيبة من الطلبة ليست كبيرة ولا تؤثر على سير العملية التعليمية، مؤكدا أن المعلمين يمضون بخطتهم الدراسية بشكل جيد.

وأوضح أن بعض الطلبة تشكلت لديهم قناعة مفادها “الدنيا رمضان، ويوم الخميس يجب أن يكون عطلة، ما يدفعهم للتغيب عن الدوام أو التأخر في الحضور إلى المدرسة يوم الخميس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى