الرئيسيةمحليات
أخر الأخبار

رفع تصنيف المنخفض الجوي القادم إلى المملكة للدرجة الثالثة

أخبار حياة – قال مدير التنبؤات الجوية في موقع طقس العرب، الدكتور جمال الموسى، إن المنخفض الجوي القادم للمملكة سيجلب كميات ممتازة من الأمطار لمناطق مختلفة من المملكة.

وقال في حديث لـ”أخبار حياة“، اليوم الثلاثاء، إنه تم رفع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، تصنيف المنخفض الجوي المؤثر على الأردن يومي الأربعاء و الخميس للدرجة الثالثة (متوسط – عالي الفعالية).

وأضاف في حديثه أن المنخفض الجوي سيجلب كميات ممتازة من الأمطار لمناطق مختلفة من المملكة كما ويترافق بكتلة هوائية باردة تهوي بدرجات الحرارة إلى مستويات كانوينة.

وأشار إلى أن الأردن يتأثر يوم الأربعاء بمُنخفض جوي يتمركز شمال غرب جزيرة قبرص ويترافق بكُتلة هوائية باردة ورطبة، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون أبرد من مُعتدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية.

ومع ساعات ليل الأربعاء/الخميس يتزايد تأثر المملكة بالكُتلة الهوائية الباردة المُصاحبة للمُنخفض الجوي حيث يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق، ويستمر ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات متوسطة ومُنخفضة وتهطل زخات متفاوتة الشدة من الأمطار على شمال ووسط المملكة تمتد أحياناً نحو المرتفعات الجبلية الجنوبية، ويستمر تشكل الضباب على فترات فوق بعض المرتفعات الجبلية لاسيما العالية نتيجة عبور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

وبحسب الخرائط الجوية يستمر تأثر المملكة نهار يوم الخميس بالمُنحفض الجوي والكُتلة الهوائية الباردة، بحيث تبقى درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً فوق المرتفعات الجبلية وبارداً نسبياً في بقية المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى