منوعات

تعرف على ابتكار.. مذيعة قناة الجزيرة الجديدة

أخبار حياة- ضجت مواقع التواصل الاجتماعي حول المذيعة “ابتكار”.. مذيعة الذكاء الاصطناعي التي  تُمثل هوية “معهد الجزيرة للإعلام”، بعد ظهورها في مقطع فيديو، على هامش منتدى الجزيرة الرابع عشر في الدوحة، قاطعت فيه مذيعة الجزيرة روعة أوجيه، بقولها” غريبٌ أمركم أنتم البشر”.

وعرّفت ابتكار نفسها لجمهور المنتدى بأنها ممثلة لهوية معهد الجزيرة للإعلام، موضحة أنه يومها الأول بين أسرة المعهد، لتمضي بعدها في إطلاع الجمهور على برنامج المؤتمر

ورأت روعة أوجيه أن مذيعة الذكاء الاصطناعي ” ابتكار” قد تحل أزمة المذيعين بالعمل بدلا منهم في الفترات المسائية، التي غالبا “ما تكون مملّة”

هذا وحلّت مذيعة الذكاء الاصطناعي محل ميسون الدخيل مذيعة برنامج “هاشتاج” على الجزيرة مباشر، الجمعة، لتقديم إحدى فقرات البرنامج، وأجرت لقاء مع الدكتور طالب الأشقر، الباحث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والمتخصص في الذكاء الاصطناعي.

وسألته مذيعة الذكاء الاصطناعي عن أسباب تخوف البعض من هذا المجال.

وقال الأشقر إن هناك الكثير من المخاطر التي يجب التنبه إليها عند التعامل مع الأنظمة والنماذج الحديثة من الذكاء الاصطناعي مثل روبوت (تشات جي بي تي).

وأضاف أن قدرة هذه التكنولوجيا الحديثة على توليد بيانات وهمية، تبدو حقيقية إلى حد بعيد، ويمكن أن تضلل الكثيرين في ضوء صعوبة كشف هذا الأمر في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن هذه التكنولوجيا الحديثة يمكن أن تحل محل البشر في العديد من الوظائف، مما سيضر بالكثيرين!

وفور ظهور “مقاطع الفيديو” المتداولة التي ظهرت فيها “ابتكار” أصيب المُتابعين بحالة “ذهول” لما رأوه، وقد تفاوتت وجهات نظرهم وتعليقاتهم ما بين “الإعجاب” و “السخرية” و “الذهول”، أو حتى الخوف من فقدان الوظائف مع الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى