الرئيسيةمحليات
أخر الأخبار

برودة الشتاء تزور المملكة مجددا.. وهذه تفاصيل الأيام الباردة

أخبار حياة – قال مستشار التنبؤات الجوية في موقع طقس العرب، الدكتور جمال الموسى، إن القراءات الجوية تقول إن المملكة ستكون تحت تأثير كتلة هوائية باردة مع ساعات ليل الأربعاء/الخميس، وتنخفض درجات الحرارة الصُغرى لمستويات أقرب للشتوية.

وأضاف في حديث لنشرة أخبار العاشرة عبر أثير إذاعة “حياة اف ام“، اليوم الثلاثاء، أن الطقس سيصبح شديد البرودة مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

ويطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة نهار الخميس، وتكون أبرد من مُعتدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً في عموم مناطق المملكة وتصل درجات الحرارة العُظمى قرابة الـ10 درجات مئوية في عمان، وفق الموسى.

وأشار إلى الخرائط الجوية تظهر كميات من الغيوم المُنخفضة مع احتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار على مناطق محدودة من المملكة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة قد تنشط أحياناً.

وتابع حديثه: مع ساعات ليل الخميس/الجمعة يحدث المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية ويكون الطقس بارداً بشكل لافت في مُختلف المناطق، وشديد البرودة، وتكون حول الـ 5 درجات مئوية في بقية المناطق بما فيها العاصمة عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى