عربي ودولي

الإمارات تعفو عن إسرائيلية محكومة بالإعدام بطلب من رئيس دولة الاحتلال

أخبار حياة – قال مسؤولون إسرائيليون الأحد، إن دولة الإمارات أصدرت عفواً عن امرأة إسرائيلية محكومة بالإعدام بتهمة حيازة المخدرات، في إطار “بادرة حسن نية” مع دولة الاحتلال.

وأفاد مكتب الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، بأن العفو جاء بعد مطالبة هرتسوغ رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال زيارته الأخيرة إلى أبو ظبي، الذي وافق “كبادرة حسن نية” ، على إطلاق سراحها. وفق ما أوردته صحيفة “هآرتس” العبرية.

وكانت فداء كيوان اعتقلت في أوائل عام 2021 وبحوزتها نصف كيلوغرام من الكوكايين، وحكمت عليها محكمة بالإعدام، حيث تطبق الإمارات قوانين صارمة على المتورطين بقضايا المخدرات، وفي وقت لاحق جرى تخفيف العقوبة للسجن المؤبد.

وجاء اعتقال كيوان بعد فترة وجيزة من تطبيع دولة  الاحتلال والإمارات للعلاقات بموجب الاتفاقات التي توسطت فيها الولايات المتحدة، المعروفة باسم اتفاقيات أبراهام، وازدهرت العلاقات بين الطرفين منذ ذلك الحين، مع نمو التجارة وتدفق السياح الإسرائيليين بأعداد كبيرة إلى دبي.

وتطبق دولة الإمارات العربية المتحدة عقوبة الإعدام على عدد من الجرائم، بما في ذلك تهريب المخدرات. ومع ذلك، لا تزال عمليات الإعدام نادرة في عموم الإمارات، حيث تم تنفيذ آخر حكم بالإعدام رميا بالرصاص في عام 2017 ضد رجل أدين بخطف واغتصاب وقتل صبي يبلغ من العمر 8 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى