تكنولوجيا

سعيا للعمل.. زيادة مستخدمي “لينكد إن” 17 %

أخبار حياة- زاد الإقبال على شبكة “لينكد إن” في المملكة بنسبة 17 %، خلال العام الماضي، جراء السعي المتواصل من قبل المستخدمين للوصول إلى فرص عمل.

ويرى خبراء، أن ارتفاع الإقبال على الشبكة الاجتماعية الاحترافية المهنية التي تعنى بتشبيك المستخدمين والشباب بأصحاب العمل مبرر جراء زيادة الباحثين عن عمل.

وأظهر تقرير عالمي حديث، أن عدد مستخدمي شبكة “لينكد إن” في الأردن قد سجل زيادة بنسبة تصل الى 17 % في 2022، على المنصة التي تعد من أهم المنصات المهنية للتواصل بين المستخدمين وأصحاب القرار في المؤسسات والشركات وللبحث عن وظائف والتوظيف.

وكشف التقرير، الواردة في موقع “داتا ريبوتال”، أنه مع بداية العام الحالي، بلغ عدد المستخدمين الأردنيين لشبكة “لينكد ان” الاجتماعية حوالي 1.4 مليون مستخدم، مقارنة مع 1.2 مليون خلال العام السابق، فيما تجاوز عدد مستخدميها في جميع أرجاء العالم حاجز الـ900 مليون مستخدم.

وأشار التقرير الى أن عدد مستخدمي “لينكد إن” في الأردن شكل بداية العام الحالي 12.4 % من إجمالي عدد السكان، كما شكل نسبة 19.9 % من مستخدمي الانترنت ممن أعمارهم ثمانية عشر عاما فما فوق.

وأظهر أن 31.9 % من مستخدمي “لينكد ان” هم من الإناث، بينما كان 68.1 % من الذكور.

وأكد الخبير التقني الأردني يزن صوالحة، أن شبكة “لينكد ان” الاجتماعية المهنية اكتسبت خلال السنوات الأخيرة مصداقية كبيرة في مجال التشبيك بين المستخدمين وأصحاب الشركات والمؤسسات وفي إيجاد الوظائف في الأردن وخارجه، ما زاد من الإقبال عليها، وهو ما يفسر نمو عدد مستخدميها في الأردن وباقي دول العالم.

وأكد أن المصداقية جاءت من تجارب الكثيرين في الاستفادة منها ممن وجدوا وظائف تناسب خبراتهم المتنوعة في كل القطاعات.

وإلى جانب المصداقية، يرى صوالحة أن عامل الوعي من قبل الناس في التعامل مع المنصة باحترافية وعرض أنفسهم وسيرهم الذاتية بشكل احترافي زاد من الإقبال عليها، لافتا في الوقت نفسه الى سهولة واستخدام المنصة وتميزها عن باقي المواقع والمنصات المعنية بالتوظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى