شباب وجامعات

مسابقة “نشمي وللقدس موهبتي” تكّرم أولى فائزيها

أخبار حياة- أسدلت جمعية القبة الثقافية الستار يوم الجمعة الموافق ١٧ / ٣ / ٢٠٢٣ على القسم الأول من مسابقتها النوعية ” نشمي وللقدس موهبتي ” في مجالات (النشيد والفنون البصرية وصناعة الأفلام والفيديو) .

حيث رعى الأستاذ الدكتور صالح العقدة رئيس جامعة العلوم التطبيقة الخاصة بالإنابة حفل تكريم الفائزين بالمسابقة بالنيابة عن سعادة الأستاذ الدكتور هيثم أبو خديجة رئيس مجلس أمناء الجامعة .

حيث أقيم حفل تكريم الفائزين في هذه المجالات في قصر المؤتمرات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة؛ وأعلن خلاله عن أسماء الفائزين في المراتب الثلاثة الاولى .

وقد استهل الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة عطرة للقرآن الكريم؛ أعقبه مجموعة من الكلمات منها كلمة جمعية القبة الثقافية والتي ألقاها رئيس الجمعية الدكتور نذير الصالحي وكلمة راعي الحفل سعادة الدكتور هيثم أبو خديجة رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، ألقاها عنه الدكتور عبد السلام الفندي عميد كلية الشريعة في الجامعة، كما وكانت للقدس وأهلها كلمة ألقتها عنهم ضيفة الحفل المرابطة المقدسية الدكتورة خديجة خويص.

وقد شهد الحفل تفاعلا كبيرا من قبل الحضور وتنافسا شديدا من قبل المتسابقين في مسابقة النشيد.. حيث شهد الحفل التصفيات النهائية لهذا المجال؛ حيث تأهل للمرحلة النهائية ستة منشدين؛ قاموا بالإنشاد أمام الجمهور ولجنة الحكم؛ وأعلن في ختام المنافسة عن أسماء الفائزين وقد جاءت النتائج كالآتي : فاز بالمركز الأول المنشد حمزة طقاطقة
وبالمركز الثاني المنشد عبد الرحمن الخضور، وحصل على المركز الثالث المنشد مجاهد الخوالدة.

كما وأعلن في الحفل أيضا عن الفائزين في مجال صناعة الفيديو حيث حصل المشارك محمد الجوهري على المركز الأول عن فيلمه (المقاطعة). وحصلت المشاركة نسيبة أبو شهاب على المركز الثاني عن فيلمها (ممنوع)،واشتركت سمية البدارين مع فريق لمبة في المركز الثالث في مجال صناعة الأفلام عن فيلمهما (ألا إن نصر الله قريب) و(أنا القدس العروس).

أما في مجال الفنون البصرية،فقد حصلت المبدعة نوال عبد الرحيم على المركز الأول.،وحظيت المبدعة أميمة أبو غريبة بالمركز الثاني.،وحصل المبدع أحمد بسام معوض على المركز الثالث في مجال الفنون البصرية..

كما وقام الدكتور صالح العقدة رئيس جامعة العلوم التطبيقية بالإنابة بتكريم لجان التحكيم ورعاة المسابقة شكرا لهم على إسهامهم في إنجاح المسابقة في موسمها الأول .

وكانت جمعية القبة الثقافية قد أطلقت مسابقة نشمي وللقدس موهبتي والتي تعد الأولى من نوعها على صعيد العالمين العربي والإسلامي؛ حيث تهدف إلى تجميع الطاقات وشحذ الهمم وتوجيهها نحو قضية القدس والحفاظ عليها .

وتهدف المسابقة إلى حث المجتمع الأردني بكافة أطيافه للمشاركة بمواهبهم واستثمارها في خدمة قضية القدس والدفاع عنها .

وقد تضمنت المسابقة أربعة مجالات وهي :

– البحث العلمي
– النشيد
– الفنون البصرية
– صناعة الأفلام والفيديوهات

وأما مجال البحث العلمي فسيتم بإذن الله تعالى إعلان نتائجه في مؤتمر علمي تستضيفه جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالتنسيق مع عمادة البحث العلمي في الجامعة في شهر حزيران من هذا العام لتكريم الفائزين في هذا المجال والإعلان عن الأعمال البحثية الفائزة.

هذا وتضطلع القبة الثقافية مع مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني بمسؤولية خدمة قضية القدس وقضاياها وتعمل على دعمها من خلال مسابقتها ” نشمي وللقدس موهبتي ” والتي خرجت بأبهى صورة وأجمل حلة؛ حيث رصدت للمسابقة جوائز قيمة في كل مجال.

هذا وتعنى جمعية القبة الثقافية بتوعية المجتمع الأردني بالمعارف المقدسية وتقدم في هذا المضمار عددا من الدورات التخصصية على رأسها برنامج ” نور الدين محمود بن زنكي للعلوم المقدسية ”

كما وتتبع جمعية القبة الثقافية لوزارة الثقافة وتعمل على الساحة الأردنية منذ منتصف العام 2015م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى