بيت حواء

فعالية لنقابتي المصارف والصناعات الغذائية بمناسبة يوم المرأة

اخبار حياة – نظمت نقابات عمالية تابعة للاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، تضمنت زيارات ميدانية لعدد من مواقع العمل في منشآت اقتصادية، وشملت تكريم عدد من النساء العاملات فيها، وبحضور رئيس النقابة العامة للعاملين في المياه والزراعة والصناعات الغذائية بشرى السلمان.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في المصارف والتأمين والمحاسبة سمارة الخطيب، في بيان صحافي اليوم، إن الفعالية تأتي ضمن أنشطة النقابة وبرامجها التي تستهدف المرأة، وفي إطار الشراكة التي تجمعها مع النقابات الأخرى، مشيدا بجهود لجنة المرأة في النقابة ودورها بعقد الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى تمكين المرأة.

وأضاف سمارة، إن الفعالية تحمل رسالة مفادها التأكيد على دور المرأة العاملة في التنمية الاقتصادية وإسهاماتها في تعزيز عجلة الانتاج والنشاط الاقتصادي، كما أنها تؤكد على ضرورة توفير معايير العمل اللائق والبيئة الصديقة للمرأة، الأمر الذي تسعى النقابات العمالية إلى ترسيخه، ضمن مطالبها العمالية والاتفاقات الجماعية التي تبرمها مع أصحاب العمل.

ولفت إلى ان، دور النقابات العمالية محوري في الدفاع عن قضايا المرأة، وحماية حقوقها المكفولة بموجب قانوني العمل والضمان الاجتماعي، الأمر الذي يعزز دورها على الصعيد الوطني، من خلال المشاركة الاقتصادية الفاعلة، والانخراط بسوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى