محليات

الفراية: الحكومة هي المسؤولة عن قراراتها وستتخذ ما يناسب الجميع

أخبار حياة – أكد مدير خلية أزمة كورونا،  العميد مازن الفراية، أن  الحكومة هي المسؤولة عن قراراتها وستتخذ القرار المناسب للجميع.
وقال الفراية لحياة اف ام، ضمن نشرة أخبار الساعة العاشرة، والتي قدّمتها آيرس جرار، إن “لجنة الأوبئة أوصت بحظر شامل يوم الجمعة، وتقليل من عدد الساعات الليلية، لكننا لم نأخذ قراراً بهذا الاتجاه، ولا نستبعده”.
وبيّن الفراية أن هناك مشكلة اجتماعية في المملكة فما زال أغلب المواطنين لا يلتزمون بإجراءات السلامة العامة، وهناك تجمعات وتجمهر كبير دون التزام بالتباعد الجسدي، وهو ما تمّ ملاحظته خلال التجمعات الواسعة التي حدثت يوم الجمعة الماضية، وهي تجمعات فاقت تجمعات قبل عام 2020.
ولفت الفراية أن أعداد المسجلين على منصة التطعيم ضد فيروس كورونا ما زالت متواضعة، ولم تتجاوز 3% من سكان المملكة المسجلين، خاصة  كبار السن الذين يشكلون 460 ألف شخص أعمارهم فوق 60 سنة، والمسجل من هذه الفئة أقل من 100 ألف فقط.
وختم الفراية حديثه أن الحكومة تسعى بجهد كبير للحصول على المطعوم وهو أمر غير سهل، مشيراً إلى وجود تنافس عالمي على هذا اللقاح. مضيفاً أنه يجب الخروج من دائرة الشك ونظرية المؤامرة والمسارعة في التسجيل على المنصة لتلقي المطعوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى