الرئيسيةمحليات
أخر الأخبار

الغذاء والدواء: سنفتش على الغذاء على مدار 24 ساعة في رمضان

أخبار حياة- قالت مساعد المدير العام للشؤون الإدارية في مؤسسة الغذاء والدواء،مها الجغبير، إنَّ خطة العمل الرقابية للمؤسسة، ستضمن العمل على مدار الساعة لمراقبة المصانع، والمراكز التجارية الكبرى، المولات،والمطاعم، وغيرها من المحال التي تتعامل مع الغذاء.

وأضافت الجغبير في حديثها مع”صوت حياة” عبر إذاعة حياة FM، أنّ الكوادرَ الرقابية والتفتيشيّة، ستعمل على مدار 24 ساعة،ضمن برنامج خاصٍّ للمناوبات،مقسّمٍ لـ3 فترات؛ في سبيل تكثيف تنفيذ جولات الرقابة الميدانية في مختلف المناطق،ومراقبة التزام المحال بالاشتراطات الصحية؛من حيث إعداد الأغذية وعرضها وتخزينها.

وأكّدت للمواطنين أنهم شركاءٌ للمؤسسة والجهات الرقابية في إنجاح هذه العملية، ودعت مَن تستجدُّ لديهم أيّ ملاحظات حول الأغذية المعروضة في مكانٍ ما، التواصل مع خط الشكاوى المجاني لمؤسسة الغذاء والدواء، 117114، أو البريد الالكتروني [email protected]، أو من خلال واتساب 0795632000.

يذكر أنّ مؤسسة الغذاء والدواء، كانت قد اعتمدت آلية رقابية جديدة خلال شهر رمضان المبارك،تعتمد على سحب عينات مخبرية، لغايات تحري الرصد عن وجود بقايا مبيدات حشرية في التمور وقمر الدين وجوز القلب، وعن بقايا المضادات الحيوية في الدجاج المجمد والمبرد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى