الرئيسيةمحليات

إتلاف كميات من المواد المخدرة ضبطت في 43 قضية

أخبار حياة –  أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام اليوم كميات من المواد المخدرة والتي ضبطت في (43) قضية ، واكتسبت أحكامها الدرجة القطعية،وذلك ضمن جهودها الرامية لتنفيذ أحكام القانون وحماية المجتمع من آفة المخدرات والحد من انتشارها.

ويأتي إتلاف هذه الكميات المضبوطة امتداداً للجهود العملياتية النوعية التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات والهادفة للتصدي لتجار ومروجي المخدرات في كافة مناطق المملكة دون هوادة ، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن من تجار الموت المتورطين في قضايا المخدرات وبما يضمن تقديمهم للعدالة والحد من انتشار هذه السموم التي لا تفرق بين ضحاياها.

وتحرص مديرية الأمن العام بشكل مستمر على تعزيز التعاون والتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية الأخرى والجمارك العامة في المجالات العملياتية والإستخبارية وبما يضمن منع دخولها ومرورها داخل أراضي المملكة.

وشملت كميات المواد المخدرة التي تم إتلافها في القضايا المختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب (12,823,175) حبة من مادة الكبتاجون و (2663) كغم من مادة الحشيش و (1,300) كغم من مادة الحشيش الصناعي و(40,700) كغم من مادة الماريجوانا و(3) كغم من مادة الكوكائين و(1,260) كغم من مادة الكريستال و (4,500) كغم من بودرة الجوكر.

يشار إلى أن عملية الإتلاف تمت بإشراف لجنة خاصة ترأسها مساعد مدير الأمن العام للسير وشؤون الأجانب ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ، ومدير إدارة مكافحة المخدرات ، ومدعي عام محكمة أمن الدولة ، حيث تم إتلافها في أفران خاصة تصل حرارتها إلى ألف درجة مئوية لصهرها ، وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى