الرئيسيةمحليات

الاستهلاكية المدنية: تخفيض الأسعار لـ300 سلعة الأسبوع المقبل

أخبار حياة- كشف المدير العام للمؤسسة الاستهلاكية المدنية، سلمان القضاة، عن تخفيض أسعار 300 سلعة؛ اعتبار من الأسبوع المقبل لتشجيع المستهلك للتسوق وشراء احتياجاتهم قبيل شهر رمضان.

وقال القضاء، إنّ السلع التي سيتم تخفيضها سلع غذائية أساسية، حيث إنّ الهدف من العروض والتخفيضات التخفيف عن كاهل المستهلك.

وأشار، إلى أن العروض والتخفيضات ستكون بجميع أسواق المؤؤسة الاستهلاكية المدنية وعددها 69 سوقا.

كما انخفضت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 30% حاليا (قبيل شهر رمضان) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث إنّ أسعار السلع التي يزداد عليها الطلب في شهر رمضان أقل من أسعارها في رمضان العام الماضي، خاصة الزيوت النباتية، والبقوليات والعصائر، والتمور.

وبين، أنه سيكون هنالك استقرار على أسعار سلع، السكر، والأرز متوسطة الحبة، حيث ستبقى أسعارها كما هي وتباع في المؤسسة منذ عامين بنفس الأسعار رغم الارتفاعات الحاصلة في الأسواق.

المخزون الاستراتيجي

أكّد القضاة، أن المؤسسة الاستهلاكية المدنية لديها مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لأكثر من 5 أشهر؛ تحديدا المواد الأساسية.

وأشار، إلى أنّ المؤسسة حرصة على استمرارية توفير السلع في المستودعات ومن خلال التعاقدات التي تمت على السلع منذ نهاية العام الماضي، قائلا: “لا خوف من نقص أو انقطاع أي سلعة من السلع التي تتعامل بها المؤسسة”.

ودعا، إلى عدم التهافت على شراء كميات زائدة عن استهلاكم؛ حيث إنّ المواد متوفرة بكميات كبيرة، كما أن عملية تخزين السلع قد تضر بالمواد لأن بعضها يحتاج إلى ظروف تخزينية خاصة وقد تتلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements