فلسطين

مستوطنون يقتلعون 170 شجرة زيتون معمرة شرق سلفيت

اخبار حياة – أقدم مستوطنو مستوطنتي راحاليم وتفوح المقامات على اراضي مواطني بلدتي ياسوف والساوية، صباح اليوم، على تقطيع وتكسير عشرات اشجار الزيتون المعمرة شرق سلفيت.

وقال نائب رئيس بلدية ياسوف وائل ابو ماضي:ان مستوطني رحاليم وتفوح، قاموا بتكسير 170 شجرة زيتون معمرة تترواح اعمارها ما بين 50-80 عاما، تعود ملكيتها للاشقاء رضا وراضي وناجح واحمد عطياني من قرية ياسوف، وللمواطن وجيه ابو كمال من قرية الساوية.

واضاف ابو ماضي، ان المنطقة وتعرف بالمحاور تقع بين قريتي ياسوف والساوية والقريبة من المستوطنتين تتعرض باستمرار لاعتداءات المستوطنين، حيث اصبح مجموع ما تم تكسيره واقتلاعه ما يقارب 300 شجرة زيتون معمرة، والهدف من هذه الاعتداءات ترك المواطن لارضه وهجرها وبالتالي زراعتها وتوسعة مستوطناته عليها.

وبدوره حمل محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج انتهاكاتها وجرائمها بحق شعبنا وأرضه، مشددا على ان محافظة سلفيت ومؤسساتها المختصة تتابع عن كثب هذه الاعتداءات المتكررة لمواجهتها بكافة الوسائل القانونية والامكانيات المتاحة، داعيا المواطنين للتمسك بأراضيهم والعمل على استصلاحها والاهتمام بها لقطع الطريق امام مخططات الاحتلال في سرقة ارضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى