اقتصادالرئيسية
أخر الأخبار

ترجيح انخفاض أسعار المشتقات النفطية محليا

أخبار حياة- قال الخبير في مجال النفط والطاقة، هاشم عقل، إنّ أسعار النفط من المتوقع أن تعود للارتفاع خلال شهرين،خاصةً في ظل عودة الصين إلى الأسواق العالمية وفتح مطاراتها أمام السياح والتحرر من قيود كورونا.

وأضاف عقل في حديثه لـ“أخبار حياة”، أنّ هناك طلبًا على البترول من المتوقع أن يرتفع بحدود مليون برميل للصين فقط.

وأكد تبعًا لذلك، أنّ استمرار هذا الحال في السوق العالمي،سيساعد في انخفاض أسعار المشتقات النفطية في السوق المحلية، التي يُنتظر تحديد ملامح تسعيرتها مع بداية الأسبوع الثالث.

وبيّن أن البنوك الأمريكية التي انهارت، لا تشكل سوى 6% من الاقتصاد الأمريكي، اي ليست بالنسبة التي تجعلنا نقول أن الاقتصاد الأمريكي اهتز بفعلها، لكن التضخم يعتبر المؤثر الأكبر على طلب البترول، خاصة مع رفع اسعار الفائدة بواقع 25نقطة،وهذا ما يعني الدخول في مرحلة الانكماش الاقتصادي.

جاء هذا بعد أن أغلقت أسعار النفط على انخفاض حاد امس الثلاثاء إلى أدنى مستوى لها منذ أربعة أشهر في حين تراود السوق مخاوف بشأن ركود محتمل بعد تشديد السياسة النقدية التي نتجت عنها أولى الاضطرابات في القطاع المصرفي الأميركي.

حيث انخفض سعر برميل خام برنت من بحر الشمال تسليم أيار/مايو 4,11% ليغلق عند 77,45 دولارًا. وانخفض سعر برميل النفط الأميركي غرب تكساس الوسيط، استحقاق نيسان/أبريل، بنسبة 4,63% إلى 71,33 دولارًا.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى