عربي ودولي

الاحتلال يحكم على الأسيرة ربا عاصي بالسجن 21 شهرًا

أخبار حياة – حكمت محكمة “عوفر” العسكرية الإسرائيلية بالسجن الفعلي لمدة 21 شهرًا بحق الأسيرة الطالبة بجامعة بير زيت ربا فهمى عاصي (20 عامًا) من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 3000 شيكل.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت عاصي بتاريخ 9/7/2020، بعد اقتحام منزلها، ومن ثم نقلت إلى التحقيق في “هشارون”.

وأشار إلى أن التحقيق استمر مع الأسيرة عاصي في “هشارون” لمدة 21 يومًا عانت خلالها الأمرين، ومن ثم نقلت إلى معتقل “الدامون” وبعد تأجيل محاكمتها عدة مرات اصدرت بحقها حكمًا بالسجن لمدة 21 شهرًا أمضت منها 11 شهراً حتى الان.

وكانت الأسيرة عاصي روت للمحامية التي زارتها في وقت سابق، الظروف القاسية التي تعرضت لها خلال الاعتقال والتحقيق، من تنكيل وأذى جسدي ونفسي.

وأفادت بأنها بعد الاعتقال جرى نقلها بعدها إلى ساحة أحد معسكرات جيش الاحتلال، وهناك تعمدت إحدى المجندات سحبها وجرها بعنف وهي مقيدة اليدين والرجلين فكادت أن تقع عدة مرات، وبسبب القيود المشدودة أُصيبت بنزيف برجلها، كما وتم تهديدها من قبل قائد المنطقة بإبقائها بالسجن وحرمانها من الجامعة.

وأشارت إلى أنه تم اقتيادها بعدها لمعتقل “عوفر” لاستجوابها وهناك كانت الأوضاع سيئة للغاية، فالزنازين قذرة جدًا وبدون حمام ومليئة بالحشرات، وبقيت مقيدة طوال الوقت، وخلال التحقيق تم تهديدها بحرمانها من إكمال جامعتها واعتقال أبيها.

وأضافت أنه تم نقلها فيما بعد إلى قسم المعبار بمعتقل “الشارون”، وتم زجها بغرفة مع أسيرات أُخريات بقسم للمعتقلين الجنائيين.

ووصفت عاصي الظروف هناك بأنها صعبة لدرجة لا توصف، فالزنازين قذرة ورطبة ومقطوعة عن العالم الخارجي، وتفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية، ووجبات الطعام المقدمة سيئة للغاية، ومدة الفورة تُحدد وفقًا لمزاج السجانين والضباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى