الرئيسيةمحليات
أخر الأخبار

كيف سيكون دوام الطلبة في رمضان 2023؟

أخبار حياة – من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم منتصف الشهر الجاري، قرار تعديل دوام الطلبة والهيئات التدريسية خلال شهر رمضان 2023.

وقال مصدر في وزارة التربية لـ”أخبار حياة“، اليوم الأربعاء، أن لجان مختصة ستجتمع لمناقشة دوام الطلبة والهيئة التدريسية خلال شهر رمضان 2023، حيث من المتوقع أن يقتصر تعديل دوام الطلبة على إلغاء استراحة الـ 5 دقائق بين الحصص في جميع الفترات، وفترة الاستراحة تكون مدتها 10 دقائق للمدارس التي تطبق نظامي الفترة والفترتين.

ومن المتوقع وفقا للحسابات الفلكية أن يكون أول أيام شهر رمضان الفضيل لهذا العام هو يوم الخميس 23 آذار المقبل.

وكانت وزارة التربية قررت في رمضان الماضي 2022 أن يبدأ دوام الطلبة للفترة الصباحية عند الساعة 9 صباحا، و12:30 للفترة المسائية.

وقال وزير التربية والتعليم السابق وجيه عويس، إنه “سيتم تغيير موعد بدء الحصة المدرسية لتصبح للساعة 9 بدلا من الساعة 8 صباحا” على أن تكون مدة الحصة في المدارس التي تطبق نظام الفترة الواحدة 40 دقيقة، وللمدارس التي تطبق نظام الفترتين 30 دقيقة”.

وكان دوام مديريات التربية والتعليم في الميدان التربوي خلال شهر رمضان 2022 من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 من بعد الظهر؛ ليتسنى لهم الإشراف ومتابعة دوام المدارس.

كما ألغت وزارة التربية استراحة الـ 5 دقائق بين الحصص في جميع الفترات خلال شهر رمضان، وخصصت فترة الاستراحة مدتها 10 دقائق للمدارس التي تطبق نظامي الفترة والفترتين.

وبالنسبة للمدارس التي تطبق فترة واحدة، مكانت الحصة السابعة تنتهي في تمام الساعة 1:50 دقيقة، أما بالنسبة للمدارس التي تطبق فترتين “تنتهي الحصة السادسة للفترة الصباحية في تمام الساعة 12:10 ظهرا، وتنتهي الحصة السادسة للفترة المسائية في تمام الساعة 3:40 بعد الظهر”.

وألغيت حصص النشاط (حصتين) والرياضة (حصتين) وحصة الفن للصفوف التي يزيد مجموع حصصها عن 30 حصة أسبوعيا، وذلك في المدارس التي تطبق نظام الفترتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى