اقتصاد

الفوسفات تساهم بـ 800 الف دينار لإنشاء مركز دفاع مدني بالعقبة

أخبار حياة – سلم رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، اليوم الثلاثاء، تبرعا من الشركة بقيمة 800 ألف دينار للمساهمة في إنشاء مركز متطور للدفاع المدني في المنطقة الصناعية جنوب مدينة العقبة.
ويتولى المركز، التعامل مع الحوادث في المنطقة الصناعية الجنوبية، والإشراف على خطط الطوارئ في المنشآت الصناعية بإشراف كادر متخصص ومدرب بأعلى المستويات للتعامل مع المواد الخطرة، وعملية التنسيق بين الشركات والدفاع المدني لمواجهة أي طارئ قد يحدث ضمن الشركات الصناعية العاملة في المنطقة.
وقال الدكتور الذنيبات في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، خلال تسليمه التبرع لمحافظ العقبة خالد الحجاج، إن دعم إنشاء المركز جاء انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للشركة، مؤكدا أهميته في تعزيز منظومة وإجراءات السلامة العامة في المنطقة الصناعية، بما يخدم الشركات فيها.
وأكد، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالوهاب الرواد، ونائب محافظ العقبة الدكتور مالك الخريسات ومدير الدفاع المدني المقدم حمود الرواجفة، استعداد الشركة لدعم أي مشاريع تنموية أو إنتاجية في مدينة العقبة، بما يعزز من أهمية المدينة ومكانتها، ويعود بالنفع والفائدة على أبنائها.
وبين أن شركة مناجم الفوسفات، ستسهم أيضا مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في إنشاء متنزه ترفيهي وسط مدينة العقبة ليكون متنفسا ترويحيا لزوارها وسكانها، مثمنا دور الشركات الكبرى العاملة في العقبة في إنشاء مركز الدفاع المدني، الذي سيكون صرحا وطنيا كبيرا يقدم خدماته للمنشآت الصناعية ويحافظ على أمنها وسلامتها ومواجهة أي أخطار قد تتعرض لها.
بدوره، قال محافظ العقبة خالد الحجاج، إن الهدف من إنشاء هذا المركز تقليل المخاطر التي قد تقع في الشركات الصناعية بالعقبة، مشيرا إلى طرح العطاء الخاص بالمركز ووضع حجر الأساس له.
بدوره ثمن المحافظ الحجاج، جهود شركة مناجم الفوسفات والشركات التي ساهمت في التبرع لإنشاء المركز، معربا عن شكر وتقدير وزارة الداخلية لهذه الجهود التي أثمرت في إنشاء صرح امني وطني يسهم في حماية الشركات الصناعية في العقبة، ويشجع على جذب مزيد من الاستثمارات إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى