الرئيسيةمحليات

البيت الأبيض: الرئيس بايدن شكر الملك على عقد اجتماع العقبة التاريخي

أخبار حياة –  أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، ترحيب البيت الأبيض بالاجتماع، الذي عقد اليوم في العقبة، بين كبار المسؤولين في الأردن، والسلطة الفلسطينية، وإسرائيل، ومصر، والولايات المتحدة.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع الأول من نوعه منذ سنوات، أسفر عنه بيان العقبة، مع التزامات من قبل السلطة الفلسطينية وحكومة إسرائيل بوقف التصعيد ومنع المزيد من العنف، كما أكد الجانبان التزامهما بالاتفاقات السابقة بينهما كافة والعمل من أجل تحقيق سلام عادل ودائم.

وأضاف “نحن ندرك أن هذا الاجتماع كان نقطة انطلاق وأن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به خلال الأسابيع والأشهر المقبلة لبناء مستقبل مستقر ومزدهر للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء”، مبينا أن التنفيذ سيكون أمرًا بالغ الأهمية.

وقال إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يتقدم بالشكر الشخصي لجلالة الملك عبدالله الثاني على عقد هذا الاجتماع التاريخي، وعلى الجهود الشخصية التي بذلها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الأسابيع الماضية لتهيئة الظروف لنجاحه.

وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل المشاركة بنشاط في هذا الشكل مع جميع الأطراف خلال الأسابيع المقبلة، بما في ذلك المتابعة والمشاركة في الاجتماع التالي خلال الشهر المقبل في شرم الشيخ بمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى