محافظات

مواطنون يطالبون بإعادة تأهيل شوارع غرب مدينة إربـد

أخبار حياة- يطالب مواطنون في مناطق بلدية غرب إربد بتعبيد وإعادة تأهيل الشوارع المهترئة، في الوقت الذي أكدت فيه البلدية حاجة مناطقها لنحو 12 مليون دينار لإعادة تأهيل تلك الشوارع .

وقال مواطنون، إن غالبية شوارع مناطقهم بحاجة إلى تحسين بنيتها التحتية وباتوا يواجهون صعوبة السير عليها بمركباتهم بعد أن تآكلت طبقتها الإسفلتية وانتشرت الحفر والتشققات في أجزائها .
وبينوا أن سنوات طويلة مضت دون تعبيد تلك الشوارع، داعيين إلى إيجاد خطة مرحلية لإعادة تأهيلها ومنح الأولوية للشوارع الأكثر تضرراً والتي باتت تشهد حوادث مرورية جراء انعطافات السائقين المفاجئة لتجنب الحفر والاهتراءات.
بدوره، قال رئيس بلدية غرب اربد جمال البطاينة ، إن البلدية تحتاج لنحو 12 مليون دينار لإعادة تأهيل شوارع 11 منطقة، نظرا لحجم الخراب الذي لحق بها خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن 70 بالمئة من شوارع المنطقة بحاجة إلى إعادة تعبيد بالخلطة الإسفلتية الساخنة، وأن هناك شوارع لم يطلها التعبيد منذ عشرات السنوات وأصبحت غير صالحة للسير عليها وتسببت بخراب مركبات المواطنين.
وبين إن البلدية لم تخصص في موازنتها هذا العام أي مبالغ مالية لإعادة تأهيل الشوارع، بسبب وجود مشروع للصرف الصحي في المنطقة، مؤكداً أن إجراء أعمال خلطات إسفلتية في الوقت الحالي ستذهب هدراً في ظل شمول الشوارع بحفريات الصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

وأكد البطاينة ، أن البلدية قامت بطرح عطاء لفتح وتعبيد شوارع في عدد من المناطق بغرب إربد لن يشملها مشروع الصرف الصحي بقيمة 340 ألف دينار تقريبا، لافتا إلى إن بلدة كفريوبا سيشملها مشروع الصرف الصحي قريباً.
وأوضح أنها قامت خلال المرحلة السابقة بترقيع بعض الشوارع مؤقتاً لحين الانتهاء من مشروع الصرف الصحي، مبيناً إن مدة العطاء عامين وبعد الانتهاء من المشروع سيقوم المقاول بإعادة تأهيل الشوارع التي تعرضت للحفر .
وفيما يتعلق بوضع النظافة، أكد أنها شهدت نقلة نوعية في جميع مناطق غرب إربد بعد تكثيف أعمال النظافة وتوزيع عمال الوطن على جميع المناطق، إضافة إلى أنه تم تزويد جميع المناطق بحوالي 240 حاوية معدنية لديمومة النظافة.
وأشار إلى أن البلدية تمكنت خلال عمر المجلس البلدي الحالي، من تحقيق وفر مالي في جميع المجالات بعد تشغيل مصنع الحاويات كذراع استثماري يرفد موازنتها، إضافة إلى تشغيل مصنع الكندرين.
وتضم بلدية غرب اربد ، مناطق كفريوبا، بيت يافا، سوم، زحر، دوقرا، ججين، جمحا، كفر رحتا، ناطفة وهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى