محافظات

في سابقة قضائية.. “حلويات نفيسة” تكسب قرارا قضائيا

أخبار حياة– في سابقة قضائية، قررت المحكمة الإدارية الموافقة على طلب المستدعية شركة سالي للتسويق ‘حلويات نفيسة’، و المتضمن وقف تنفيذ القرار الصادر عن المستدعى ضدها ( بلدية اربد الكبرى)، بإزالة الترس المقام في الساحة الامامية لمحلات نفيسة في محافظة اربد.

و جاء قرار المحكمة الإدارية المستعجل بعد النظر بالقضية التي رفعتها حلويات نفيسة ضدها بلدية اربد الكبرى، حيث وافقت المحكمة على وقف إزالة الترس المتنازع عليه مؤقتا لحين اصدار قرار نهائي، بعد تجاذبات حصلت بعد قيام البلدية بإزالة الترس بتاريخ ١١/٢/٢٠٢٣ بمرافقة قوة امنية كبيرة و الدخول الى حلويات نفيسة وإزالة الترس.

و قامت حلويات نفيسة باللجوء للقضاء بعد شعورها بالظلم، و الثقة المطلقة بالقضاء العادل و النزيه لإنصافها، بعد عدة محاولات لحل قضية الترس الذي لاقيت قضيته اهتماما كبيرا، وكان الترس المذكور حاصلا على التراخيص اللازمة لمدة (٤) سنوات قبل ان تقوم بلدية اربد و بشكل مفاجئ بإزالة الترس بعد عدة إنذارات بحق حلويات نفيسة قدمتها البلدية لطلب إزالة الترس بعد اقامته بتراخيص من البلدية نفسها.

وبحسب قرار المحكمة الإدارية فإنها وافقت على النظر بالقضية المستعجلة المقدمة لديها ، لكون القضية يتوفر فيها شروط النظر المستعجل ، ونظرا لوجود عناصر تتوافر بأن تكون القضية من المسائل التي يخشى عليها فوات الوقت او ان يؤدي تنفيذ القرار المطعون فيه لنتائج يصعب تداركها ، او ان يكون الطلب المستعجل بشأن طعن او دعوى ضمن اختصاص المحكمة الإدارية.

يشار إلى أن هنالك العديد من المحلات التجارية التي قامت بتشييد ترس خارجي مع ارتدادات مخالفة، لكن لم يحصل أي اجراء من قبل بلدية اربد، الامر الذي جعل حلويات نفيسة تشعر بالغبن والظلم. تجاه ما حصل معها.

و كان مالك حلويات نفيسة خلدون بيبرس قد اعلن عن نيته بتوسعة استثماراته في الأردن وخارجه و افتتاح فروع جديدة في المحافظات ،لتدعيم الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى