محليات

فتح أسواق المواشي في كافة المحافظات باستثناء الزرقاء والمفرق

اخبار حياة – قالت وزارة الزراعة إنه وبناء على الإجراءات المتخذة من قبل اللجان العاملة ضمن ملف الحمى القلاعية فقد جاءت نتائج العمل وفق التالي :-

‏اولا : انحصار مؤشر الإصابات إلى الصفر على مدى يومين على التوالي في بؤرة الإصابة مع توقف الأنتشار خارج المزارع المصابة .

ثانيا : استمرار التعافي في كميات الحليب ضمن بؤرة الإصابة مع ارتفاع ملحوظ ومستمر يؤكد على توفر الكميات المناسبة للتصنيع .

ثالثا : انتهاء عمل لجنة حصر الأضرار الخاصة بالنفوق ميدانيا اعتبارا من مساء اليوم الاحد الموافق 26/2/2023 وإعتبار اليوم هو اخر يوم لأستلام الاستمارات مع استمرار إجراءات التدقيق والتحليل .

رابعا : لقد جاءت نتائج التقرير الصادر عن اللجنة التي شكلت من قبل منظمة صحة الحيوان والتي ضمت خبراء ايطاليين وبرئاسة المدير الاقليمي لمنظمة صحة الحيوان كتالي :-

– ان العترة الجديدة من فايروس SAT2)) مطابقة جينيا للعترة الموجودة حاليا في العراق وقد تكون انتقلت بعدة وسائل منها الاعلاف التي تم استيرادها حصريا لجمعية مربي الابقار .

خامسا : تقرر فتح اسواق المواشي في كافة محافظات المملكة بإستثناء الزرقاء والمفرق اعتبارا من صباح يوم الاثنين الموافق 27/2/2023 لتجاره الاغنام والماعز واستثناء تداول الابقار والعجول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى