محليات

ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في لواء البترا

أخبار حياة – تلقى حوالي ألف شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في لواء البترا في محافظة معان، وذلك مع بدء حملة تطعيم في اللواء، وفق سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

وبدأت الأربعاء، في لواء البترا حملة تطعيم ضد فيروس كورونا تحت مسمى “صيف أمن 2021″وجاءت لإعطاء المطاعيم للقطاعات والمنشآت السياحية إضافة إلى المواطنين.

وتشرف على هذه الحملة سلطة إقليم البترا التنموي وبالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ومديرية الشؤون الصحية في لواء البترا ومستشفى الملكة رانيا.

مدير الشؤون الصحية في البترا ومدير مستشفى الملكة رانيا محمد النوافلة، قال إن “حملات التطعيم بدأت في مراكز فرعية وعددها اثنين”.

وأضاف: “بعد استحداث منطقة المثلث الذهبي أصبحت 4 مراكز متخصصة للتطعيم وهي مركز صحي لواء البترا ومركز صحي الطيبة ومركز صحي الراجف إضافة إلى مركز زوار البترا”.

وتحدث النوافلة عن “تنسيق مع مركز الأمن وإدارة الأزمات لزيادة عدد متلقي اللقاح حتى نصل إلى منطقة خالية من الوباء”.

أما نائب رئيس سلطة إقليم البترا خليل أبو حمور، قال لـ “المملكة”، إن “هذه الحملة جاءت من أجل تحصين القطاعات من فيروس كورونا، من أجل الوصول إلى صيف أمن مع بداية شهر تموز/يونيو المقبل”.

وأشار أبو حمور إلى أن “الحملة ستستمر لمدة يومين في لواء البترا والمناطق التابعة له”، لافتا النظر إلى أن “نسبة ارتفاع عدد متلقي اللقاح ستساهم بعودة السياحة إلى البترا كما كانت عليه قبل الجائحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى