محليات

مجلس النواب يقر قانون تنظيم الموازنة

أخبار حياة- أعلن رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات عن قيام مجلس النواب بفتح حوار موسع حول القوانين الأنظمة للإصلاح (الانتخاب والأحزاب والإدارة المحلية) بداية الشهر المقبل، مشددا على أن المجلس سيكون حريص على الاستماع للأحزاب والمجتمع المدني حول ما تلك القوانين الناظمة للإصلاح.

جاء ذلك في جلسة عقدها مجلس النواب صباح اليوم برئاسة العودات وحضور عدد من أعضاء الفريق الحكومي وادرج على جدول أعمالها مشروع قانون وحيد كان النواب قد بدأوا بمناقشة في جلسة الأحد الماضي واستكمل اليوم.

فيما طلب النائب حسن الرياطي في الجلسة الحكومة بمنح أهالي حي الشيح جراح سندات ملكية أراضيهم حتى يتسنى لهم الوقوف بوجه المحتل الصهيوني.

وجاء مشروع قانون تنظيم الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية لتنظيم عملية إدارة المال العام في المملكة وتحديد مسؤوليات الجهات الرسمية وأدوارها فيي إدارة المال العام، ووضع الأسس الكفيلة بإعداد قانون الموازنة العامة وقانون موازنات الوحدات الحكومية وتنفيذها والرقابة عليهما بشكل يراعي الإطار الكلي للاقتصاد الوطني ولتعزيز الاستقرار المالي وتقديم الخدمات الحكومية في المحافظات كافة بكفاءة عالية، ومراعاة الممارسات الدولية المثلى بشفافية الموازنة العامة وشمولية التغطية القانونية لكافة نطاق نشر البيانات والتقارير المالية لتشمل جميع المؤسسات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى