الرئيسيةرياضة

انطلاق دوري المحترفين الأردني اليوم

أخبار حياة – تفتتح النسخة الـ 71 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين، اليوم الخميس، حيث يتوقع أن تشهد تنافسًا مثيرًا بين 12 فريقًا يتسلح بالطموح الكبير لتحقيق التطلعات والآمال.

ويبدأ الفيصلي رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة السلط، فيما يمني الوحدات النفس باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسمين، في وقت أعد فيه الحسين إربد العدة لصعود منصة التتويج لأول مرة في التاريخ.

ويحمل الفيصلي الرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة بـ 35، متقدمًا عن الوحدات بـ 17، والأهلي 8، والرمثا والجزيرة 3، وشباب الأردن 2، وعمان والأردن بلقب واحد لكل منهما.

الجليل ومعان

يقص الجليل ومعان شريط افتتاح البطولة، في مواجهة تبدو متكافئة إلى حد كبير، إذ يدرك الفريقان أهمية اللقاء، فتحقيق الفوز وكسب النقاط الكاملة سيعزز من مقدار الثقة في رحلة صراع تبدو طويلة.

وكان فريق الجليل قد حل تاسعًا في درع المئوية التي اختمت مؤخرًا، فيما استقر معان في المركز قبل الأخير، وقد التقيا في البطولة، وتعادلا 1-1.

مغير السرحان والرمثا

يخوض مغير السرحان مواجهة قوية ومثيرة تجمعه مع الرمثا على استاد الأمير محمد بالزرقاء، ولن تكون المواجهة سهلة على الفريقين اللذين يتميزان بتقديم كرة قدم حديثة، قائمة على اللعب الجماعي.

وحل فريق مغير السرحان خامسًا في درع المئوية، حيث كشف عن جاهزية عالية، والأمر ينطلق على الرمثا أيضًا الذي جاء في المركز الثالث.

والتقا معًا في بطولة درع المئوية، حيث فاز الرمثا (2-1).

شباب العقبة وسحاب

يلتقي فريقا شباب العقبة وسحاب على استاد الأمير محمد بالزرقاء، في مواجهة لا تخلو من الأهمية.

ويمني الفريقان النفس في البحث عن انطلاقة قوية تبدأ بقنص النقاط الثلاث، والمضي بثقة في رحلة الدوري.

وفي درع المئوية حل فريق سحاب سادسًا، وشباب العقبة سابعًا، ما يؤكد تكافؤ القوى هنا وهناك، خصوصًا أن مواجهتهما في هذه البطولة انتهت بالتعادل (1-1).

الأهلي والوحدات

يشهد استاد عمان الدولي، لقاءً قويًا يجمع الوحدات مع منافسه الأهلي.

وتحسنت ظروف الوحدات مؤخرًا جراء التعاقدات التي أبرمها مع نهاية بطولة الدرع، لينجح بعد ختامها بأيام من التتويج بلقب كأس السوبر، بالفوز على منافسه التقليدي (الفيصلي) ذهابًا وايابًا.

ويدخل الوحدات المباراة بمعنويات كبيرة، لكنه يدرك في الوقت نفسه أنه سيواجه فريقًا منظمًا من الناحية التكتيكية وسيلعب أمامه بواقعية كبيرة.

وكان الوحدات فاز على الأهلي في بطولة درع المئوية بصعوبة وبهدف وحيد، فيما حل وصيفًا في الدرع، بينما حل الأهلي في المركز الثامن.

الحسين إربد وشباب الأردن

يستضيف فريق الحسين إربد منافسه شباب الأردن على استاد الحسن بإربد.

ويسعى فريق الحسين لمصالحة جماهيره، وتأكيد جدارته بعدما انخرط مؤخرًا بمعسكر تدريبي في تركيا.

ويعلم فريق الحسين اربد أن أي تعثر في بداية المشوار قد يجعله يدفع الثمن باهظًا، لأن التفريط بأي نقطة قد يبعده عن اللقب، وهو المسلسل الذي عاشه في الموسم الماضي.

وعلى الجهة المقابلة فإن شباب الأردن الذي لم يظهر بالشكل المأمول، وأصبح يعي أن بطولة الدوري مصيرية، ولا بد من البحث مبكرًا عن نتائج إيجابية.

وكان فريق الحسين إربد الذي استقر رابعًا في الدرع قد حقق فوزًا كبيرًا على شباب الأردن (5-0).

الفيصلي والسلط

تختتم مباريات الجولة، بمواجهة مرتقبة تجمع الفيصلي “حامل اللقب” مع السلط، على استاد عمان الدولي.

ويبدو القاسم المشترك بين الفريقين التغييرات التي حدثت على صعيد الإدارة الفنية، فالفيصلي قام مؤخرًا بقبول استقالة مدربه جمال أبو عابد وتكليف حسونة الشيخ بالمهمة مؤقتًا، فيما عين السلط السوري عماد خانكان خلفًا لعدنان عوض.

وكان فريق الفيصلي قد استهل موسمه بالتتويج بلقب درع المئوية، قبل أن يخسر فرصة الظفر بكأس السوبر، إثر خسارته ذهابًا وإيابًا أمام الوحدات.

في المقابل، فإن السلط أظهر تحسنًا واضحًا على صعيد الأداء والنتائج منذ تسلم خانكان دفة القيادة، إذ يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لكسب الثقة ورفع الحالة المعنوية لدى لاعبيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى