الرئيسيةمحليات

تقديم الساعة على الهواتف تلقائيا صباح اليوم يربك الأردنيين

أخبار حياة – تسبب تغيير التوقيت وتقديم الساعة تلقائيًا على بعض الأجهزة والهواتف الذكية، اليوم الجمعة، بإرباك الأردنيين، إذ غيرت بعض الأجهزة والهواتف الذكية التوقيت، وقدمت التوقيت ساعة.

ويعود السبب إلى انه تم التعارف على تغيير التوقيت للتوقيت الصيفي منتصف ليلة آخر يوم خميس في شهر آذار، غير أنه وفي عام 2021 تعدل القرار ليصبح اعتباراً من منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط من كل عام، بدلاً من ليلة آخر يوم خميس من شهر آذار,.

وفي وقت لاحق من العام 2022 قررت الحكومة تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي طيلة أيام العام، غير أنه عند صدور هذا القرار لم تثبت بعض الهواتف والأجهزة الالكترونية التوقيت الصيفي ما جعل المستخدمين يقومون بتغيير التوقيت بشكل يدوي للتأكد من استمرار عمل الأجهزة بالتوقيت الصيفي وكان هذا الموضوع ساري بشكل صحيح حتى ليلة الأمس والتي هي الموعد المثبت سابقًا لتغيير التوقيت للتوقيت الصيفي.

الأجهزة التي ثبتت التوقيت الصيفي بشكل تلقائي لم تتأثر بالتاريخ ، ولكن الأجهزة التي تم تثبيت الوقت فيها بشكل يدوي من المستخدمين قامت بتغيير الوقت وتقديم الساعة بناءً على موعد التغيير للتوقيت الصيفي المعتاد والمقرر سابقًا.

ولحل هذه الإشكالية، يمكن الذهاب إلى إعدادات الهاتف وتغيير وضع الوقت إلى الوضع التلقائي وليس اليدوي، وبذلك يتم تعديل الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى