محليات

الأميرة دينا مرعد رئيسة فخرية للمنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان

أخبار حياة – أعلنت المنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان (EORTC) وصندوق أبحاث السرطان (ECRF) التابع لها، عن اختيار سمو الأميرة دينا مرعد رئيسة فخرية للمنظمة.

ويأتي تعيين الأميرة دينا مرعد في هذا المنصب خلفا لسمو الأمير ألبرت الثاني، أمير موناكو، الذي تولى الرئاسة منذ عام 2014، في فترة تم خلالها بذل الجهود لتعزيز مهمة المنظمة ورسالتها المتمثلة في تحسين فرص النجاة ونوعية الحياة لمرضى السرطان.

وساهمت المنظمة الأوروبية منذ عام 1962 في تحقيق التقدم في علاج مرضى السرطان من خلال الأبحاث السريرية الخاصة بالسرطان، والتي تشمل مختلف أنواع الأورام والتخصصات العلاجية (متعددة التخصصات) على المستوى الدولي من خلال شراكاتها.

وقال رئيس صندوق أبحاث السرطان التابع للمنظمة، الكونت دييجو دو مونسو، “أود أن أشكر سمو الأمير ألبرت الثاني، أمير موناكو، على مساعدته السخية ودعمه القيّم لرسالة المنظمة طوال السنين الماضية، وأرحب ترحيبا حارا بسمو الأميرة دينا مرعد في منصبها ودورها الجديدين، ويشرفنا أن نستقبلها ونتطلع إلى العمل معا لتعزيز دور المنظمة في جميع أنحاء العالم “.

وتعد الأميرة دينا مرعد مناصرة قوية لقضايا مكافحة السرطان والأمراض غير المعدية على النطاق UICC العالمي، وشهادة على قيادتها المتميزة، ترأست سمو الأميرة أكبر اتحاد دولي لمكافحة السرطان وبهذا تكون أول عربية ترأست مثل هذه المنظمة المرموقة والمؤثرة. وترأست أيضا مؤسسة الحسين للسرطان كمدير عام لمدة خمسة عشر عاما، وساهمت في جعل هذه المؤسسة صرحا علميا رائدا في رعاية وعلاج المصابين بالسرطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى