فلسطين

الاحتلال يمنع نائب البرلمان الأوروبي “آنا ميراندا” من دخول فلسطين

أخبار حياة- منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي النائبة في البرلمان الأوروبي آنا ميراندا، من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، ضمن زيارة رسمية لوفد من البرلمان الأوروبي.

وكتبت ميراندا في تغريدة لها على “تويتر”:” طُردتُ من قبل إسرائيل، بعد عدة ساعات من الانتظار، فمنذ الساعة 9 مساءً لم تسمح لي إسرائيل بالدخول كعضو في الوفد للعلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي.. الساعة تقترب من الخامسة صباحًا وقد انطلقت في أول رحلة إلى مدريد.”

وأضافت أن” الإجراء الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية بحقّها كان إهانة دبلوماسية، وأظهر عدم احترام للهيئة التشريعية في الاتحاد الأوروبي”.

بدورها، علّقت عضو البرلمان الأوروبي غريس أوسوليفان، في تغريدة لها على “تويتر”، قائلة: “هذا غير مقبول تمامًا، وقد جاء ذلك بعد منع زميلنا في البرلمان الأوروبي مانو بينيدا”.

وقال الاتحاد الأوروبي تعقيبًا على قرار المنع: إن” توقيف إسرائيل نائبة إسبانية في البرلمان الأوروبي وصلت في رحلة رسمية إلى الأراضي الفلسطينية وترحيلها مخيب للآمال ومفاجئ”.

ويزور وفد أعضاء البرلمان الأوروبي، برئاسة عضو البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين مارجريت أوكين، الأراضي الفلسطينية في الفترة ما بين 21 و23 شباط/فبراير الجاري، وسيجتمع يوم الأربعاء، مع عدد من المسؤولين، بمن فيهم رئيس الوزراء محمد اشتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى