شباب وجامعات

اتفاقية تعاون بين الجامعة الأردنية والمركز الوطني لمكافحة الأوبئة

أخبار حياة- وقعت الجامعة الأردنية، والمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية للتعاون في مجالات البحث العلمي والتدريب، والمشاريع البحثية وغير البحثية، وعدد من المجالات الأخرى.

وتضمنت الاتفاقية، التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، ورئيسة المركز الدكتورة رائدة القطب، على التنسيق والتعاون في إجراء الدراسات والبحوث المشتركة، وتبادل المعلومات والبيانات، وعقد الندوات المحلية والإقليمية والدولية في مجالات الصحة العامة والأوبئة والأمراض السارية.

وقال عبيدات إن الاتفاقية تتناغم مع استراتيجية الجامعة في بناء شراكات هادفة مؤثرة مع ذوي الاختصاص، سيما بما يحقق مصلحة الطلبة ويخدم البحث العلمي والمجتمع.

وأشار إلى أهمية أن يُنظر للسياسات الصحية في الأردن نظرة شمولية مدعومة بالبيانات ونتائج البحوث العلمية الموثوقة، لافتا إلى أن ذلك أحد أهداف إنشاء كلية ذات توجه وطني للصحة والسياسات العامة في الجامعة.

من جهتها، أكدت قطب أن التعاون مع الجامعة يسهم في تعزيز الإمكانيات الوطنية في الرصد وتطوير أنظمة المعلومات والمساهمة في نشر الوعي الصحي المتعلق بالوقاية والحد من انتشار الأوبئة والأمراض السارية وآثارها المختلفة وتعزيز ممارسات الصحة العامة في هذا المجال.

وبموجب الاتفاقية، يتعاون الطرفان على تدريب طلبة الكليات الصحية في المركز، وضمن مجالات عمله، وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

كما تضمنت تقديم مقترحات مشاريع مشتركة في مجالات بناء وتنمية القدرات، وتطوير وتنفيذ برامج تعليمية تخدم الطلبة والمجتمع المحلي، وأخرى صحية وتوعوية، فضلا عن التعاون في تطوير نظم إدارة المعلومات الصحية وإدارة الجودة المتعلقة بالأوبئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى