الرئيسيةمحليات

طقس العرب يكشف موعد انحسار المنخفض الجوي عن الأردن

أخبار حياة- أكد موقع طقس العرب الإقليمي، تمركز المنخفض الجوي الذي أثر على مناطق واسعة في الأردن، أقصى شمال المملكة ليلة الجمعة.

وأفاد طقس العرب بأن يبدأ انحسار المنخفض الجوي شرقا عن أجواء الأردن ليلة الجمعة.

وأضاف أن الأجواء الضبابية والماطرة تستمر على فترات الجمعة، حيث يتبين توافد بعض السحب الممطرة نحو الأردن، تترافق بأمطار متفاوتة الغزارة بين الحين والآخر خاصة في شمال ووسط المملكة.

ويستمر تدفق السحب الماطرة أجزاء عِدة من شمال و وسط الأردن، وتكون غزيرة في بعض الأوقات وخاصة على المناطق الشمالية، مع تشكل الضباب في بعض الأوقات، بحسب طقس العرب.

وأوصى طقس العرب بضرورة الابتعاد عن مجاري الأودية، الشعاب ومجاري السيول ومناطق التجمعات المائية لا سيما في المناطق الشمالية.

ونوه إلى ضرورة الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مشددا على ضرورة االانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في الطُرق الصحراوية نتيجة الأتربة بعض الغبار والأتربة المُثارة.

وأفاد طقس العرب، بأنه يُتوقع أن تتراجع فرص الهطول مع ساعات المساء والليل في المنطقة الوسطى، حيث تقل الرُقعة الجغرافية للأمطار وتتركز ليلاً في أجزاء من شمال المملكة ولاحقاً مع مُرور ساعات الليل في أقصى الشمال، مع ظهور بعض السُحب المنخفضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى