تكنولوجيا
أخر الأخبار

تتحدث العامية.. "سارة" أول روبوت ترتدي الحجاب صنعت بالسعودية

اخبار حياة – تمكنت الأكاديمية السعودية الرقمية بالتنسيق مع شركة Qss من صنع أول روبوت سعودي “تفاعلي” تتحدث باللهجة العامية وترتدي الحجاب.

واطلق على الربوت اسم “سارة” لتكون أول روبوت سعودي يتحدث اللهجة العامية السعودية، وقادر على أن يحاكي تعابير وجه الإنسان البشري.

وأثارت الربوت “سارة” إعجاب زوار مؤتمر “ليب 2023” التقني الدولي، الذي افتتحت فعاليات نسخته الثانية في الرياض يوم أمس الاثنين، حيث ظهرت بالمؤتمر بالزي السعودي المستوحى من التراث المحلي.

واعتمدت الأكاديمية السعودية الرقمية وشركة Qss في تصميم الروبوت على استخدام الذكاء الاصطناعي بواسطة كاميرا تستخدمها سارة للتعرف على الأشخاص الذين يقفون أمامها وإجراء الحوارات معهم.

ويمكن للروبوت “سارة” أن تتواصل مع الزائرين بسهولة والتفاعل معهم بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تأدية جميع الرقصات الشعبية والإجابة على استفسارات الزوار.

وتستطيع الروبوت سارة من التعرف على اللهجات السعودية المختلفة وتحليل الجمل وفهم محتواها لتوفر للزائر الإجابة المثالية على استفساره.

وقالت الربوت سارة خلال فعاليات المؤتمر للزائرين إن أكلتها المفضلة هي المرقوق والمصابيب، وأن ملابسها مصممة من قبل السعودية ملك الشمري، وهي مستوحاة من التراث العريق من كل مدينة في السعودية. كما وتستطيع الربوت سارة أن تحاكي تعابير وجه الإنسان البشري.

يذكر ان النسخة الثانية من المؤتمر قد تم افتتاحها يوم أمس الاثنين، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات تحت شعار “نحو آفاق جديدة” على أن يستمر المؤتمر في استقبال الزوار حتى الـ 9 من شباط الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى