الرئيسيةمحليات

سياسي: الكيان يريد تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن ومصر

أخبار حياة – قال أستاذ العلوم السياسية، الدكتور وليد العويمر، إن السيناريوهات والأحاديث المتداولة بين رئيس وزراء الكيان الصهيوني ووزير الخارجية الأمريكي لا تصب في باب إنهاء الصراع والقتل والتدمير اليومي في قطاع غزة.

وأضاف في حديث لنشرة أخبار حياة اف ام، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة سعت لإدخال قوات عربية لغزة ومن ضمنها قوات أردنية حتى يكون الصراع عربيا، وهذا الاقتراح حمله وزير الخارجية الأمريكي أثناء لقائه مع عدد من وزراء الخارجية في الأردن، محاولا إقناعهم بأن الحل لوقف الصراع داخل غزة هو إدخال قوات عربية إلى القطاع، حيث أن هذا الاقتراح رفض بشكل تام.

وأشار إلى أن وزير الخارجية أيمن الصفدي أكد أنه لن يكون هناك قوات أردنية في قطاع غزة “، فالأردن مدرك تماما أن الكيان المحتل يريد تصفية القضية الفلسطينية وترحيل أهل قطاع غزة إلى سيناء، على حساب الأردن و مصر.

وتابع أن هذه الإشارات وصلت إلى الأردن وفي حال قبولها بتهجير أهل قطاع غزة إلى سيناء سوف يتفرغ الكيان المحتل إلى الضفة الغربية ويقوم بعمليات التهجير إلى الأردن.

وأكد العويمر أن الدول العربية وخاصة الأردن لن تقبل بالحلول المجزأة لقطاع غزة والضفة الغربية على حساب الدول العربية المجاورة، وهذا كان ردا حازما للكيان المحتل والولايات المتحدة.

وأوضح العويمرأن ما قاله أيمن الصفدي :”حماس فكرة، و الفكرة لا تنتهي”، أراد بها إيصال فكرة للكيان المحتل بأن حل القضية الفلسطينية يكون بحل المشكلة الأساسية منذ إندلاع هذه القضية، ووإذا اعتبر الكيان المحتل أنه في حال القضاء على حماس سوف يقضي على القضية الفلسطينية، فهو خاطئ، المطلوب الآن لحل القضية الفلسطينية وإعادة الحقوق إلى أصحابها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى