اقتصادالرئيسية

العقبة تستقبل أول رحلة طيران مباشرة من سويسرا

اخبار حياة – استقبل مطار الملك حسين الدولي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، الرحلة الجوية المنتظمة الأولى لطيران ” إيدلفييس السويسري – Edelweiss “، التابع لمجموعة لوفتهانزا العالمية للطيران، قادمة من مدينة زيورخ في جمهورية سويسرا، معلنة بذلك بدء الرحلات الجوية المنتظمة، يومي الجمعة والاثنين من كل أسبوع، وذلك بالتعاون مع وكيلها في الأردن (الرابط لخدمات الطيران).
وكان في استقبال الطائرة الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين الدولي رمزي عرفات ومديرية عمليات شركة إيدلفييس نادين فروكاكس وعدد من كبار مدراء الشركة العقبة وممثلي الأجهزة الأمنية والمدنية العاملة في المطار.
إلى ذلك قال عرفات إن هذا الإنجاز يسجل في مسيرة المطار، باستقبال الرحلة الجوية الأولى من جمهورية سويسرا منذ تأسيس المطار، معلنة بذلك ربط مدينة العقبة ومنطقتها الاقتصادية الخاصة جوا مع واحدة من اهم الدول الأوروبية، لافتا إلى ان شركة إيدلفييس المنطوية تحت مظلة لوفتهانزا الشهيرة بعراقتها وفخامة خدماتها، ستشكل فارقا وقيمة مضافة إلى سلسلة النقل الجوي للركاب والسياح باتجاه مثلث السياحة الذهبي .
ولفت عرفات إلى أن مطار الملك الحسين يستقبل طائرات لأكثر من شركة طيران عالمية ومن مختلف الوجهات مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبيلاروسيا وفرنسا واليونان والنمسا وبولندا والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى سويسرا اليوم.
ووجه عرفات الشكر إلى كافة الجهات المعنية الداعمة للمطار نحو مزيد من الحركة الجوية والوجهات والمدن التي ترتبط بالعقبة مباشرة سواء بخطوط جوية منتظمة أو رحلات عارضة لا سيما شركات الطيران منخفض الكلفة، مؤكدا جاهزية المطار ومواصلة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة السياحة وهيئة تنظيم قطاع النقل الجوي وهيئة تنشيط السياحة.
بدورها، عبرت فروكاكس عن سعادتها بوجودها في المملكة وفتح خط العقبة زيورخ مما أتاح لها فرصة زيارة مدينة العقبة، مؤكدة تطلع إدارة الشركة إلى زيادة عدد الرحلات الجوية مستقبلا، وان يشهد هذا الخط زخما ونموا لا سيما وان الشركة اطلقت حملة ترويج إعلامي ودعاية كبيرة لمدينة العقبة في جمهورية سويسرا.
مدير محطة شركة الطيران في العقبة محمد إرشيد اكد بدوره ضرورة البناء سياحيا على وجود خط طيران يربط العقبة – زيورخ لجلب السياح ونقل الركاب، لافتا إلى ان مقومات السياحة في العقبة قادرة على استقطاب السياح اذا وجدت تسويق بحجم اكبر واستثمار الشركات والخطوط الجوية لهذه الغاية موجها الشكر إلى إدارة مرفق مطار الملك الحسين الدولي على الجاهزية والترتيبات التي أقيمت لاستقبال الطائرة وركابها بالحفاوة الأردنية الأصيلة .

وأعرب إرشيد عن أمله باستعادة القطاع السياحي عافيته التي أنهكتها جائحة كورونا، وبشكل خاص مع عودة الطيران منخفض التكاليف، متوقعا أن يستمر نمو الحركة السياحية ونشاطها باتجاه العقبة ورم والبتراء خاصة من السياح الأوروبيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى