تكنولوجيا

انستغرام : تكشف عن أداة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة النصوص فقط

أخبار حياة- منذ إطلاقه قبل أكثر من 10 سنوات، اشتهر تطبيق انستغرام أنه يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، مع إمكانية إضافة تسميات توضيحية قصيرة إليها.

إلا أنه مؤخراً، قام تطبيق التراسل المصور بتوفير أداة جديدة اسمها Notes أو الملاحظات، والتي تتيح لمستخدميه مشاركة الآخرين منشورات تحتوي على رموز تعبيرية، ونصوص تصل إلى 60 حرفاً، وبدون أي صور على الإطلاق.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية ، فإن أداة Notes الجديدة تمنح مستخدمي إنستغرام خيار نشر ملاحظات قصيرة لمتابعيهم أو إلى أحد الأشخاص في قائمة أصدقائهم المقربين.

وأشارت التقارير إلى أن الملاحظات تظهر أعلى الرسائل المباشرة DMs، حيث يمكن الوصول إليها من خلال النقر على أيقونة الطائرة الورقية في الزاوية العلوية اليمنى من تطبيق إنستغرام.

ومن أجل إنشاء ملاحظة جديدة، يمكن الانقر فوق زر علامة الجمع، ثم إدخال ما يصل إلى 60 حرفاً في المساحة المكتوب فيها:”مشاركة ما يدور في ذهنك”. وسيكون أمام المستخدم وقتها خياران: إما إرسال الملاحظة إلى الأصدقاء أو إلى متابعيه.

ولفتت التقارير إلى أن الأشخاص الذين يتلقون الملاحظات، يمكنهم الرد على المستخدم برسالة ستظهر بين الرسائل المباشرة الخاصة به، مشيرة إلى أن خاصية الملاحظات مثل القصص Stories على إنستغرام، فهي تختفي تماماً بعد 24 ساعة من نشرها.

وأضافت أن أداة Notes تم إطلاقها في العديد من الدول مؤخراً، ومن بينها: الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا وكذلك بعض الدول الأوروبية، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تتوفر لباقي المشتركين حول العالم قريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى