منوعات

طريقة فعّـالة لعلاج الصداع النصفي .. إليك التفاصيل

أخبار حياة- ذكرت تقارير طبية أن فريقاً من العلماء في جامعة مالمو السويدية، قام باقتراح طريقة جديدة لعلاج الصداع النصفي وذلك عبر الغشاء المخاطي أسفل  اللسان .

ووفقاً لما جاء في التقارير، فقد أجرى العلماء دراسة بشأن تخفيف آلام الصداع النصفي، قالوا فيها إن الحبوب الخاصة بعلاج الصداع لا يمكنها الوصول إلى مجرى الدم بالسرعة المطلوبة من أجل تخفيف التشنج الحاصل، لذا، فقد اقترحوا اختصار الطريق، ووضع هذه الحبوب أسفل اللسان

وأوضح العلماء أن أغلب الأدوية المسكنة تحتوي على مادة التريبتان، التي تتفاعل مع مستقبلات السيروتونين، ويؤدي ذلك إلى منع إشارات الشعور بالألم في مراكز الدماغ.

وأوضحوا أن المواد الفعالة يتم امتصاصها عادة في المعدة أو الكبد ، وبالتالي فإن نصف جرعة مادة التريبتان يتم استهلالكها في الجهاز الهضمي قبل وصولها إلى الدم، لافتين إلى أنه من أجل لتحقيق هذا التأثير، ينبغي أن يصل أقصى تركيز للمادة في الدم خلال ساعتين، وهو ما لا يحدث على أرض الواقع.

ونوهت التقارير إلى أنه لهذا السبب، اقترح العلماء وضع الحبوب أسفل اللسان، وذلك حتى تصل المادة الفعالة الموجودة فيها بسرعة إلى مجرى الدم، وذلك من خلال الغشاء المخاطي لتجويف الفم.

وأضافت أنه من المقرر الإعلان عن النتائج النهائية لهذه الاختبارات خلال فصل الربيع المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى