فلسطين

الاحتلال يقتحم منزل الشهيد خيري علقم بالقدس ويأخذ قياساته

أخبار حياة – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة مهندسين، منزل الشهيد خيري علقم في حي الشياح بمنطقة رأس العامود في مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن وحدة الهندسة في بلدية الاحتلال برفقة حراسة شرطية داهمت منزل الشهيد خيري علقم، وأخذت قياساته وقامت بتصويره.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال خيمة بيت عزاء الشهيد وديع أبو رموز في كرم الشيخ ببلدة سلوان، وأزالت الرايات والأعلام الفلسطينية وصور الشهيد قبل مغادرة المكان.

وداهم جنود الاحتلال اليوم بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، وأزالوا أعلام فلسطين عن أعمدة الكهرباء بالبلدة.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في بلدة سلوان منها الحارة الوسطى وحي البستان وحي بئر أيوب، بالإضافة إلى قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أشرف كايد الرجبي (18 عاما) من حي بطن الهوى بسلوان، بينما كان متوجها إلى مركز المسكوبية غربي القدس المحتلة.

وقال والده إن ابنه توجه إلى المحكمة لأنه كان المقرر عقد جلسة له بعد مرور 13 شهرا وهو قيد الحبس المنزلي، وتفاجأ بمخابرات الاحتلال تعتقله وتقتاده إلى المسكوبية، وتمدد توقيفه حتى يوم غد.

من جانبه، قال المحامي خالد زبارقة لوكالة “صفا” إن محكمة الاحتلال قررت اليوم الإفراج عن المرابطة هنادي الحلواني منذ خمس ساعات، ولغاية الآن تماطل بالإفراج عنها، مؤكدا عدم وجود أي معلومة لديه عن مكانها.

وأوضح أن المرابطة هنادي حضرت اليوم لمحكمة الصلح، وقضت المحكمة بالإفراج عنها بشرط دفع كفالة مالية قيمتها ألفي شيكل، ومنعها من دخول المسجد الأقصى 7 أيام، وعدم التواصل مع مجموعة من الأشخاص، وعدم استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، نشر جنود الاحتلال من لواء “جفعاتي وجولاني” مع قوات الشرطة في باب الخليل بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

فيما هدمت آليات بلدية الاحتلال اليوم بركس أغنام يعود للمقدسي عمر صيام، في حي واد قدوم ببلدة سلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى