الرئيسيةفلسطين

مجزرة برصاص الاحتلال في جنين: 9 شهداء ومنع إسعاف المصابين

اخبار حياة – استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات مسلحة عنيفة شهدها مخيم جنين، إثر اقتحام الاحتلال للمدينة والمخيم من عدة محاور صباح اليوم الخميس.

الأردن يدين

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة والاعتداءات المتكررة عليها، وآخرها العدوان على مدينة جنين اليوم.

“فتح” تعلن الإضراب الشامل

أعلنت حركة “فتح” الإضراب الشامل، اليوم الخميس، في مختلف أنحاء الوطن، حداداً على أرواح الشهداء.

وقالت الحركة في بيان: “نعلن اليوم إضراباً شاملاً وتصعيداً مستمراً في كل بقعة يطؤها الاحتلال وفي كل شارع ونقطة تماس، ولننفر لردع الاحتلال، فدماء وتضحيات شعبنا لن تذهب هدراً”.

الخارجية الفلسطينية تستنفر سفاراتها في العالم لوقف العدوان

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، أنها استنفرت سفاراتها في العالم للمطالبة بتدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها.

وأدانت الوزارة في بيان صحافي، بـ”أشد العبارات الاقتحام الدموي والهمجي الذي ترتكبه قوات الاحتلال منذ صباح هذا اليوم ضد جنين ومخيمها، ضاربة بعرض الحائط جميع القيم والمبادئ الإنسانية”.

وتابعت الوزارة: “تمنع قوات الاحتلال الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى وتتركهم ينزفون وهم على الأرض حتى الموت والاعتداء بقنابل الغاز على مستشفى جنين والمرضى، في صورة تقشعر لها الأبدان وثقتها وسائل الإعلام على نظر وسمع المجتمع الدولي، صورة تعبر عن عنجهية الاحتلال وإصراره على تصعيد الأوضاع في ساحة الصراع بما يهدد تفجيرها بالكامل”.

أبو ردينة: حكومة الاحتلال تنفذ مجزرة في جنين ومخيمها

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن ما يجري في جنين ومخيمها مجزرة تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلية، في ظل صمت دولي مريب.

وأضاف أبو ردينة في تصريح نقلته “وفا”، أن “العجز والصمت الدولي هما ما يشجع حكومة الاحتلال على ارتكاب المجازر ضد شبعنا على مرأى العالم، وما يزال يستخف بحياة أبناء شعبنا، ويعبث بالأمن والاستقرار عبر مواصلته لسياسة التصعيد”.

“كتيبة جنين” تؤكد استهداف آليات الاحتلال بالعبوات المتفجرة

قالت “كتيبة جنين” في بيان، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عدد من العبوات الناسفة بقوة إسرائيلية قرب محيط أحد المنازل في المخيم، مشيرة إلى تحقيق إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

وأضافت أنها ما زالت تتصدى للاقتحام الإسرائيلي وتمكنت من إعطاب عدد من آليات الاحتلال.

وزيرة الصحة الفلسطينية: الوضع في مخيم جنين حرج للغاية

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن “الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، وتبلغنا في الوزارة من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إخلاؤها حتى الآن”. وتابعت: “الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى”.

وأكدت الكيلة أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى