فلسطين

الاحتلال يفرغ المسجد القبلي بالكامل من المصلين

أخبار حياة – منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، عقب إخلائه والاعتداء على المصلين فيه.

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، اقتحامها المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، كما أطلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي على المصلين داخل باحات المسجد، وفق المملكة.

وحاول مئات الفلسطينيين التوافد من أجل الاعتكاف في المسجد الأقصى، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعتهم من الدخول، ولم يؤد صلاة العشاء والتراويح سوى 20 ألفا.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلى القبلي واعتدت على المصلين بالضرب بالعصي، وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز السام لإخراجهم منه بالقوة، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، إن طواقمها تعمل في محيط المسجد الأقصى، وتسلمت أول إصابة خرجت من المسجد، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وفي وقت لاحق، أفادت الجمعية أن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات، حيث نقلت إصابتين إلى المستشفى وقدمت الإسعاف لباقي الإصابات ميدانيا.

وقال الصحفي أسيد عمارنة وهو متواجد داخل المسجد الأقصى، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرغت المصلى القبلي من المصلين، وأخرجت جميع المعتكفين منه، كما تم إغلاق أبوابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى